أمل الشهراني ترد على فتاة ترغب في الهروب إلى الخارج: قلبي عورني

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
أمل الشهراني ترد على فتاة ترغب في الهروب إلى الخارج: قلبي عورني

ردت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، أمل الشهراني، على فتاة طلبت منها نصيحة حول رغبنها في الهروب من دولتها إلى الخارج.

أمل الشهراني ترفض هروب فتاة من بلدها

ونشرت أمل الشهراني رسالة وصلت لها من أحد المتابعات قالت لها: "أموت أنا ودي أطلع للخارج من هذا المجتمع القذر إلى قاعدة أشوفه، بس انا باقي أدري وعمري 18 عام، وفيه أحد أعرفه برا وقالي أنا بساعدك بكل شيء وأحولك كل شهر بس أنا مو أثق في أحد".

ومن جانبها رفضت أمل الشهراني فكرة هروبها من بلدها، قائلة: " أنا عارفة أنك ذكية وناجحة وتعرفين أيش تبغي تسوي في الحياة والأفكار اللي قاعدة تصير لك طبيعي، لأن انتي في مرحلة عمرية تخليكي متشتتة أنا حتى بنتى كدا تفكر أبغى أطلع واستقل".

ووجهت الناشطة السعودية نصيحة إلى الفتاة بضرورة معرفة ما يدور في الخارج، قائلة: " انتبهي العالم يخوف برة بيتكم، جهنم اللي في بيتكم في أضعافها برة، المدينة اللي أنا فيها أعلى نسبة متاجرة بالبشر لو أنا مو شخص قوي ما تشوفيني".

وأوضحت أن المدينة التي تقيم فيها  يوجد بها أعلى نسبة متاجرة بالبشر، مشيرة إلى أنها لم تستطيع تجاهل هذه الرسالة لأنها شعرت بغصة في قلبها.

وتابعت: " عورني قلبي، أنتي مثل بنتي ما ينفع اللي قاعدة تسوين، الهروب تحصل للناس اللي ما يقدرون يعيشون لوجود تعذيب أو تعنيف فيهربون لنفس البلد، اللي يهرب على برة لازم يكون يستطيع التواجد برة".

واختتمت أمل الشهراني حديثها  قائلة: برة يخوف، فالمجتمع الذي تقيمين فيه تعرفيه أفضل من المجتمع الخارجي، المجتمع اللي انتي فيه تعرفينه كويس وتقدرين تقاوميه، لكن لا تخرجي لمجتمع تاني لا تعرفينه".

وشددت على أنها ليست هاربة كما يعتقد البعض ولكنها "مبتعثة" بحد وصفها

من هي أمل الشهراني؟

وحققت أمل الشهراني شهرة عبر السوشيال ميديا كونها ناشطة في مجال الدفاع عن المرأة، حيث كانت تقوم بتوعية النساء بحقوقهن القانونية.

كما شاركت عام 2017 في مسابقة "الكويت كروس فيت" الرياضية، وفي عام 2019 أصبحت أول سعودية تشارك في بطولة "كروس فيت" العالمية

تحمل أمل الشهراني الجنسية السعودية والأمريكية، وذلك بعد أمر هروبها ولجوئها لأمريكا. تهتم أمل الشهراني بمجال حقوق المرأة السعودية على حسب ما صرحت، وبعد وصول أمل الشهراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بالتحضير للماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة وحصلت على شهادتها.

وتعد أمل الشهراني من أكثر المدافعين عن حقوق المرأة السعودية، فهي تتمتع بذكاء رفيع وأسلوب مميز وأنيق في العرض، وهذا ما أكسبها الشهرة والنجاح في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار