القصة الكاملة لأزمة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
القصة الكاملة لأزمة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف
مقالات ذات صلة
رهف القحطاني ومروج الرحيلي تثيران الجدل بجرأتهما في المالديف
حملة لمقاطعة رهف القحطاني ومروج الرحيلي بعد فيديوهات المالديف
رهف القحطاني تلوم مروج الرحيلي وتكشف سبب اختيارها لرحلة المالديف

أثارت رهف القحطاني ومروج الرحيلي مشهورتي مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا كبيرا مؤخرا، إذ استفزتا الجمهور بمجموعة من الصور والفيديوهات التي تم تداولها عبر السوشيال ميديا، من رحلتهما الأخيرة بالمالديف.

لم يقف الأمر عند الانتقادات التي طالت رهف القحطاني ومروج الرحيلي، ولكن وصلت إلى تغريمهما غرامة مالية كبيرة تعدت آلاف الدولارات، فما هي القصة كاملة؟

تعارف رهف القحطاني ومروج الرحيلي

ربما بدأت القصة منذ التعارف الأول بين مشهورتي مواقع التواصل الاجتماعي، رهف القحطاني ومروج الرحيلي، إذ كشفت الأخيرة عن تفاصيل تعارفهما.

وأكدت مروج الرحيلي، أن الجمهور هو السبب في تعارفها هي ورهف القحطاني، مشيرة إلى أنهما التقيا صدفة في القصيم ولكن العلاقة بدأت أصلا قبل أن يتقابلا.

وأوضحت مروج الرحيلي أنها التقت رهف القحطاني صدفة في القصيم، فتعارفا على الفور واحتضنا بعضهما، ولكن القصة بدأت عندما نشر البعض مقاطع الفيديو الخاصة بهما معا، وكانوا يتساءلون "متى تصيران صديقتين"؟

رحلة رهف القحطاني ومروج الرحيلي إلى المالديف

يبدو أن تعارف رهف القحطاني ومروج الرحيلي، دفعهما للقيام برحلة معا إلى جزر المالديف للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الساحرة هناك، ولكن ماذا حدث؟

جلبت رحلة مروج الرحيلي ورهف القحطاني للمالديف، الكثير من الانتقادات للمشهورتين بسبب تصرفاتهما التي اعتبرها البعض جريئة هناك.

إطلالات رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف، وتصرفاتهما أيضا دفعت الجهات الرسمية السعودية لفرض غرامة عليهما، تعالوا نستعرض ماذا حدث.

إطلالات رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف تثير الجدل

أثارت إطلالات رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف، جدلا كبيرا، حيث اعتبر كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعي المشهورتين، أنهما تخطيا حدود المألوف.

وظهرت رهف القحطاني ومروج الرحيلي بملابس النوم على البحر، إذ ارتدت رهف القحطاني روب باللون البينك مزين بالريش فوق قميص النوم.

بينما ارتدت مروج الرحيلي بيجاما بلون داكن قليلا عن رهف، ومزينة بالريش أيضا وكانت هذه ضمن أولى اللقطات التي أثارت الجدل.

القصة الكاملة لأزمة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف

رقص رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف

لم تكن ملابس النوم وحدها سببا كافيا لانتقاد المشهورتين، ولكنهما استمرا في استفزاز الجمهور عن طريق الفيديوهات الراقصة التي شاركنها.

تمايلت مروج الرحيلي ورهف القحطاني بطريقة جريئة أمام الكاميرا، مما دعى البعض لانتقادهما بسبب هذه المقاطع.

ونالت رهف القحطاني الانتقادات الأكبر، إذ ذكرها الجمهور بوعدها ألّا تستخدم جسدها او تستعرضه للشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما رأوا أنها فعلت عكسه خلال هذه الرحلة.

وأصرت رهف القحطاني على الرقص على أغاني الشيلات مع مروج الرحيلي، الأمر الذي زاد في الانتقادات الموجهة إليهما، حيث تكررت الفيديوهات التي تستعرض رقصهما أكثر من مرة، كما انتقد الجمهور هذه التصرفات خاصة وأن الفتاتين بعيدتين عن أسريهما.

جرأة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف

توالت الفيديوهات والصور التي اعتبرها الجمهور جرأة وتخطي للحدود من رهف ومروج الرحيلي في المالديف.

كان من ضمن هذه الجرأة إطلالة لرهف القحطاني وهي تنزل إلى مياه البحر، مرتدية فستانا أزرق مكشوف الظهر، ووصفت نفسها بحورية الأرض، مما عرضها للسخرية أيضا.

وأخذ الجمهور في كتابة التعليقات اللاذعة لرهف التي أكدت من قبل على أنها لم تشتهر بسبب استعراض جسدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

القصة الكاملة لأزمة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف

إهانة رهف القحطاني ومروج الرحيلي للمالديف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الفيديوهات التي نشرتها رهف القحطاني ومروج الرحيلي وهما يتحدثان بطريقة غير لائقة عن المالديف.

إذ ظهرت رهف القحطاني وهي تغني للسعودية بطريقة فيها تعالي على المالديف، كما تحدثت بطريقة غير لائقة.

أثار فيديو رهف القحطاني ومروج الرحيلي استياء الجهات الرسمية في المالديف، مما دعى ممثل الحكومة لإصدار بيان يناشد فيه الحكومة السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهما.

بيان وزير الدولة للشؤون الإسلامية بالمالديف

أصدر إلياس جمال الوادوي وزير الدولة للشؤون الإسلامية بالمالديف، بيانا استنكر فيه تصرفات رهف القحطاني ومروج الرحيلي.

وكتب الوزير عبر تويتر: "نستنكر المقاطع المسيئة من إحدى مشهورات السناب السعوديات للمالديف وشعبها، والتي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، ونطالب السفارة السعودية في المالديف، بالقيام بدورها وفق القانون".

وأكد على طيب العلاقات بين المالديف والمملكة العربية السعودية: "علاقاتنا مع المملكة وقيادتها هي علاقة الروح بالجسد، وهذه التصرفات فرديةٌ ولا تمثل المملكة وشعبها الأوفياء".

القصة الكاملة لأزمة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في المالديف

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية غرامات بقيمة 400,000 ريال سعودي، على مشهورتي سناب شات من رهف القحطاني ومروج الرحيلي، حيث قاربت الغرامة نحو 160 ألف دولار أمريكي.

وكتبت الهيئة ردا على إساءة المشهورتين "الهيئة العامة للإعلام #المرئي_والمسموع تصدر غرامات بقيمة 400,000 ريال على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بالإساءة إلى إحدى الدول".

رهف القحطاني ترد على تغريمها

ظهرت رهف القحطاني بعد عودتها للمملكة العربية السعودية، وظهرت بالحجاب وبدت في بداية الأمر غير مهتمة لما حدث.

وبدأت رهف القحطاني في شرح وجهة نظرها فيما حدث بالمالديف، مؤكدة أنها تعرضت للظلم من الأشخاص الذين أساءوا إليها، مشيرة إلى أنها ظهرت هناك بشخصيتها الحقيقية المرحة.

واعتبرت رهف القحطاني أن الإساءات التي تعرضت لها، زيادة لحسناتها وطلبت من النشطاء عدم الدخول في نوايا أي شخص، ولكنها لم تعلق مباشرة على قرار الغرامة.