رضوى الشربيني تساند ضحايا التحرش وتعلن استعدادها للذهاب معهم للإبلاغ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
رضوى الشربيني تساند ضحايا التحرش وتعلن استعدادها للذهاب معهم للإبلاغ
مقالات ذات صلة
رضوى الشربيني تحتفل بعيد ميلادها وتكشف عن عمرها الحقيقي
بالأبيض والأسود: أول ظهور لرضوى الشربيني بعد أزمة الحجاب
بعد إحالتها للتحقيق: رضوى الشربيني تتصدر تريند موقع التغريدات

خرجت الإعلامية رضوى الشربيني في رسالة قوية لضحايا التحرش في القضية الأخيرة المثارة في مصر، لتطلب من كل من تعرض للإيذاء الجنسي والابتزاز أن يتقدم ببلاغ إلى النائب العام.


رضوى الشربيني تدعم ضحايا التحرش

بعد قضية التحرش الشهيرة الدائرة حالياً في مصر، خرجت رضوى الشربيني برسالة مباشرة لكل ضحايا الشاب الموجود حالياً في قبضة الشرطة رهن التحقيق، فطلبت من كل ضحاياه أن يخرجوا ويقدموا بلاغات إلى النائب العام، لكي يلقي المذنب جزاءه.

وأكدت رضوى الشربيني على دعمها الكامل لضحايا التحرش، وأنه لا داعي للخجل في حالة التعرض لهذا الإيذاء البدني والجسدي، مشيرة إلى أن هناك فرصة لنيل حقهم من خلال التقدم ببلاغ رسمي، وفي حالة شعورهم بالخوف يمكنهم التواصل مع المجلس القومي للمرأة عبر تطبيق الواتس اب أو رقم التليفون المحمول.

كما أعلنت رضوى الشربيني بشكل صريح على استعدادها للذهاب مع أي فتاة للإبلاغ على المتحرش في حالة خوفهن، فكتبت تعليقاً عبر حسابها على تويتر وتحديداً على الفيديو الذي تدعم به ضحايا التحرش قائلة: "واللي خايفه أنا هروح معها أي حته".

رضوى الشربيني تدعم ضحايا التحرش
دعوة رضوى الشربيني جاءت بعد نشر أكثر من 50 فتاة على مواقع التواصل، قصص لتعرضهن للاعتداء من قبل شاب، وعلى إثره ألقت الشرطة القبض على الشاب المدعي عليه الذي يدعى أحمد بسام زكي وتجري النيابة حالياً تحقيقاً موسعاً معه، لكشف ملابسات الحقيقة.


والد أحمد بسام زكي

وفي سياق متصل، قال الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" أنه تحدث في مكالمة هاتفية مع والد الشاب أحمد بسام زكي عن الاتهامات المثارة حول ابنه، فنفى كل ما يتم تداوله بقوله أن على أي فتاة قد تعرضت للإيذاء فعليها التقدم ببلاغ، كما أنه قدم بلاغاً ضد فتاة اتهمت نجله بالتعدي عليها ليتضح فيما بعد أن الحساب مزيف.


وأضاف والد الشاب بأنه سأل ابنه عما يقال عنه، فقال له أنه ربما ارتكب أخطاء في حياته ولكن ليس هذه المتداولة، مضيفاً أن الجامعة الإسبانية التي يدرس فيها ابنه قد فصلته بعد موجة الاتهامات التي يوجهها حالياً.