فايز المالكي يتصدر تويتر بأعمال الخير والبعض يقارنه بعبدالرحمن المطيري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
فايز المالكي يتصدر تويتر بأعمال الخير والبعض يقارنه بعبدالرحمن المطيري
مقالات ذات صلة
بعد ولادة أميرة الناصر: مشعل الخالدي يعلن خبر مفجع يصدم الجمهور
من هي العنود العامري خطيبة يزيد الراجحي وما هو أصلها؟
ريم عبدالله ترد على متابعة دعت عليها بحرقة القلب بسبب جمالها

تصدر اسم الفنان السعودي الشهير فايز المالكي محرك بحث غوغل في السعودية وبعض دول الخليج، وذلك بعد نشره عدد من التدوينات عبر حسابه على تويتر يدعو فيها الناس لتقديم المساعدة وأعمال الخير حتى انتشر عبر تويتر هاشتاغ يحمل اسمه #فايز_المالكي.

فايز المالكي

فايز المالكي يقوم بأعمال الخير

البداية كانت مع دعوة قدمها فايز المالكي لمساعدة سيدة لديها 4 أطفال أيتام بالتعاون مع منصة جود الإسكان حين علق قائلاً: ام وايتامها الاربعة من يتكفل ويستثمر مع الله في ايتام، لتنهال عليه التعليقات وتشكره على دوره الاجتماعي والإنساني حتى أن البعض طالب بحصوله على لقب سفير الإنسانية.

الجمهور لاحظ أن مساعدات فايز المالكي لم تقف عند هذا الحد ونشر بعض من قد لهم الدعم رسائل شكر وثناء له على موقفه منهم خلال المرض أو الأزمات التي مروا بها في حياتهم وأكدوا أنه يقدم الدعم باستمرار للمؤسسات الخيرية ويحاول جمع التبرعات لفك الكرب وتوفير المنازل للمحتاجين لها وذلك خلال وقت قياسي ودون أن يُعلن عن ذلك أبداً ومن أجل هذا فهو يستحق لقب سفير الإنسانية.

أعمال فايز المالكي

فايز المالكي وعبدالرحمن المطيري

الحديث عن أعمال فايز المالكي الخيرية فتح باباً للمقارنة بينه وبين أحد مشاهير السوشيال ميديا وهو الشاب عبدالرحمن المطيري الذي يسعى أيضاً لمساعدة المحتاجين والاهتمام بالقضايا الاجتماعية والإنسانية وكان أبرزها التوأم الذي ساعده عبدالرحمن لتحسين حياتهما بدلاً من بيع المشروبات في الشارع، كما أطلق بعدها مبادرة أنت أولى التي حظيت باهتمام كبير وحققت له شهرة واسعة.

هذه المقارنة دفعت البعض للسؤال حول من الأقوى في الأعمال الخيرية عبدالرحمن المطيري أم فايز المالكي وشارك الجمهور بآرائهم حول هذا الموضوع وحصل فايز المالكي على دعم كبير من الجمهور، لكن المنافسة لم تقتصر على عبدالرحمن المطيري فقط حيث قارن البعض بين فايز المالكي وأحمد الشقيري لما يقدمه هو الآخر من أعمال خيرية وأفكار تهدف لتحسين حياة الناس.

فايز المالكي أم عبدالرحمن المطيري

فايز المالكي سفير الإنسانية

وكان فايز المالكي قد حصد تفاعل واسع من الجمهور بعد نشره الأيام الماضية لفيديو عن جندي فقد ساقه خلال الحرب على اليمن وعلى الرغم من ذلك استمر في عمله في الجيش، حيث يُظهر الفيديو جندي بُترت قدميه من فوق الركبة لكنه يسير متكئا على يديه وسط الجنود في منطقة جبلية في اليمن وعلق النجم السعودي قائلاً: المشهد أكبر من أي تعليق مع هاشتاغ أبطال الحد.

ومع انتشار القصة سأل الجمهور عن هوية هذا الجندي ليوضح الإعلامي السعودي محمد النجمي أنه أحد الجنود المشاركين في عاصفة الحزم وكان يؤدي واجبه على أكلم وجه حيث قال: لكل من يسأل عن جنسية هذا البطل، هو من أبطال المشاركين بعاصفة الحزم (الشرعية اليمنية) ولكن لا فرق بين سعودي وإماراتي وكويتي وبحريني ويمني أصيل. شاهد كتفه بكتف أحد أبطال سلمان الحزم وكأنها رسالة تقول هنا الأمان هنا الحزم هنا السعودية العظمى شكراً أبطال التحالف.

الجدير بالذكر أن فايز المالكي هو فنان سعودي قدير له العديد من الأعمال الهامة أبرزها شخصية مناحي التي حققت له شهرة واسعة واعتبرها البعض رمز شعبي ساخر، وبفضل أعماله الخيرية شغل منصب سفير النوايا الحسنة في الخليج مع منظمة اليونيسف عام 2009 لكنه قدم استقالته عام 2012 اعتراضاً على عدم تقديم المنظمة المساعدة الكافية للأطفال في سوريا.