مجموعة Kenzo ربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
مجموعة Kenzo ربيع وصيف 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2023
مجموعة Alice + Olivia ربيع وصيف 2023
مجموعة Kenzo لربيع وصيف 2021

قدم مصمم الأزياء الياباني Nigo مجموعته الثانية لدار أزياء KENZO خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، يحتفي عرض مجموعة ربيع وصيف 2023 للنساء والرجال بالمؤسس كينزو، بخزانة ملابس للحياة اليومية تأسست في نهج دائم للموضة.

يعمل Nigo على صقل رموز الفلسفة الحقيقية وراء ممارسته في الدار ويخلق استمرارية تبني على الروح والإحساس الذي يحركه الشباب في عرضه الافتتاحي، مدعومة بظلال وزخارف من أرشيف الدار، تعمل المجموعة على تصميم وإعادة بناء أيقونية كينزو تاكادا من خلال رؤية يابانية فريدة لباريس يشاركها المؤسس ووريثه من كينزو.

تفاصيل مجموعة Kenzo ربيع وصيف 2023

  • في مجموعته الثانية لكينزو، قدم Nigo تفسيرات للرسومات والأنماط من أرشيف كينزو تاكادا، تشمل مجموعة الخياطة وسترات العمل  والفساتين والتنانير مع ألوان أساسية. 
  • البدلات مستوحاة من قيم الخياطة البريطانية ذات الثقافات الفرعية، بينما تستمد ملابس العمل إشاراتها من زي عمال السكك الحديدية الأمريكيين ومصلحي الجيش في ثلاثينات وأربعينات القرن العشرين.
  • الفساتين مستوحاة من القطع الأرشيفة من سبعينات وثمانينات القرن الماضي وتتميز بأحجام ناعمة وطويلة تم تزيينها، تتخللها أحياناً الأسلوب الرياضي والخطوط الضيقة. 

  • لا يزال Nigo يغرق في أرشيف مؤسس المنزل بشكل مفهوم، جاءت الصدريات مغطاة بمجموعة من الملصقات القديمة بما في ذلك Kenzo Jeans و Jungle والتي كانت عبارة عن نسخ من التصميمات الرسومية الأصلية التي تعود إلى حقبة تاكادا. 

  • وبالمثل، استندت قطع حيوان نايف المرقعة إلى تصميم أرشيفي أيضاً والملابس النسائية على وجه الخصوص مع استثناء ملحوظ لفستان الواباش والجوز المخططة من الدنيم في  وتنورة سوينغ الرائعة غير المغسولة، بدت متجذرة بعمق في أعمال تاكادا.

أبرز القطع في مجموعة Kenzo ربيع وصيف 2023

  • على المدرج، بدا الجينز الداكن واسع الأرجل أنيقاً وكانت السترات الجينز ذات حواف ثقيلة للنساء ومزينة بنقشة جلد الفهد للرجال.
  •  كانت هناك سترات أنيقة مزينة بأطواق متوسطة وحروف كينزو باريس وشعارات أخرى للعلامات التجارية، بالإضافة إلى فساتين قطنية ذات أكمام منتفخة.

ملخص مجموعة Kenzo ربيع وصيف 2023

بالنسبة لهذه المجموعة، يصف Nigo أن عمليته الإبداعية بدأت بالذكريات عندما اكتشف KENZO عندما كان مراهقاً، بالإضافة إلى مشهد الموضة الذي أحاط بها DC Brand Boom الذي كان شائعاً في اليابان في الثمانينات، كانت الملابس واضحة وذات علامة تجارية سخية ومصنوعة بدقة من الأقمشة التقليدية، أثناء المعاينة، أشار Nigo إلى أن جميع ملابس الجينز يتم الآن الحصول عليه من اليابان ويتم إنتاجها وفقاً لمواصفاته الصارمة.