آمبر هيرد تهاجم جوني ديب وتوجه رسالة لنساء العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
آمبر هيرد تهاجم جوني ديب وتوجه رسالة لنساء العالم

استطاع الفنان الأمريكي جوني ديب جمع أكثر من 7.6 مليون متابع على TikTok بعد أقل من يومين من انضمامه إلى موقع التواصل الاجتماعي الشهير. 

وفي رسالته الأولى إلى المعجبين، قال جوني ديب إنهم يستطيعون "المضي قدماً معاً" بعد الحكم في محاكمة التشهير ضد الزوجة السابقة آمبر هيرد.

الممثل الأمريكي الشهير، الذي لديه الآن 7.6 مليون متابع على الموقع، أخبر المعجبين أنهم "سيتقدمون جميعًا معًا".

لكن ردت متحدث باسم هيرد، في بيان، نقلته وسائل إعلام أجنبية وعربية، على الفيديو "كما يقول جوني ديب إنه يمضي قدمًا، فإن حقوق المرأة تتراجع".

حجم تعويض جوني ديب

على الرغم من مزاعم التي تشير إلى أن هيرد ارتكبت انتهاكات طوال المحاكمة التي استمرت ستة أسابيع، والتي جرت أمام الكاميرا، وجدت هيئة المحلفين أن العمود الذي كتبته لصحيفة واشنطن بوست عن العنف المنزلي كان تشهيريًا بطليقها جوني ديب، ومنحت ديب 10.35 مليون دولار (8.2 مليون جنيه إسترليني) كتعويضات، حتى على الرغم من أن المقال لم يذكر اسمه.

فازت هيرد في إحدى التهم الموجهة ضدها، حيث نجحت في المجادلة بأن محامي ديب شهّر بها من خلال الادعاء بأن مزاعمها كانت "خدعة إساءة" تهدف إلى الاستفادة من حركة #MeToo، ومنحتها هيئة المحلفين مبلغ 2 مليون دولار (1.5 مليون جنيه إسترليني) لوقوع ضرر عليها.

ومع ذلك، كان الحكم العام بمثابة فوز لديب، الذي قال إن مزاعم هيرد كان لها "تأثير عنيف" على حياته ومسيرته المهنية.

أول تعليق لجوني ديب محاكمة آمبر هيرد

قال جوني ديب في المحكمة خلال المرافعات الختامية لمحاكمة التشهير ضد آمبر: "منذ البداية كان الهدف من رفع هذه القضية الكشف عن الحقيقة بغض النظر عن النتيجة".

وأضاف في بيان إعلامي نشر على صفحته الرسمية: "قول الحقيقة كان شيئاً أدين به لأولادي ولكل أولئك الذين ظلوا ثابتين في دعمهم لي، أشعر بالسلام لعلمي أنني قد أنجزت ذلك أخيراً."

قالت هيرد إنها "حزينة" وشعرت "بخيبة أمل تتجاوز الكلمات" عقب الأحكام وتفيد التقارير أنها تنوي الاستئناف.

لم يحضر جوني ديب في جلسة المحاكمة الأخيرة، وأعلم هيئة المحلفين بذلك، وكان يتجول في المملكة المتحدة.

وفي سياق مختلف، تمت ترقية محامية ديب كاميل فاسكيز إلى شريك في مكتب المحاماة الخاص بها بعد مرافعته والفوز بقضية جوني ديب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار