استئناف حكم جوني ديب ضد أمبر هيرد وهذه السيناريوهات المتوقعة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
استئناف حكم جوني ديب ضد أمبر هيرد وهذه السيناريوهات المتوقعة

بعدما أسدلت المحكمة الستار على الدعوى القضائية التي أقامها الممثل الأمريكي جوني ديب ضد طليقته آمبر هيرد، الأربعاء، تعتزم أمبر هيرد استئناف الحكم بتعويض 15 مليون دولار للنجم جوني ديب على خلفية تشهيرها به.

فبعد نزاع قضائي استمر على مدار نحو شهرين، انتصر النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp، على زوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard، في قضية  التشهير التي شغلت الرأي العام العالمي.

أمبر هيرد تستأنف الحكم:

تستأنف هيئة المحلفين في قضية الممثلين جوني ديب وأمبر هيرد مداولاتها تمهيداً لإصدار حكمها المرجح اليوم، في قضية تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع.

وبعد ساعات قليلة، أكدت وكيلة أعمال الممثلة، لصحيفة "The New York Times" الأمريكية أن هيرد ستستأنف القرار.

ونقلت المجلة عن خبراء قانونيين، قولهم إنه من أجل استئناف حكم هيئة المحلفين، سيتعين على هيرد تقديم 10 ملايين دولار، كسند بنكي للمحكمة من إجمالي ما حكم به عليها في الدعوى لصالح جوني ديب وهو 15 مليون دولار، متوقعين أن تفشل النجمة في دفع ذلك المبلغ.

وذكر محامي آمبر هيرد أنّ موكّلته ستستأنف قرار هيئة المحلّفين الذي يدينها بالتشهير بزوجها السابق جوني ديب عندما زعمت أنها ضحيّة عنف جنسيّ.

ورفع ديب دعوى قضائية ضدّ صحيفة "الصن" البريطانية التي وصفته بأنّه "يُسيء معاملة الزوجة". ورأى قاضي المحكمة العليا في لندن أنّ ديب أساء إلى هيرد ما لا يقلّ عن 12 مرّة، لكن لم يُسمح لمحامي هيرد بإبلاغ هيئة المحلّفين بذلك في قضية فرجينيا، على حدّ قول بريدهوفت.

وقالت إيلين تشارلسون بريديهوفت، وهي واحدة من محامي هيرد، في برنامج "توداي" على شبكة "إن بي سي"، إنّ فريق ديب كان "قادراً على دحض قدر هائل من الأدلّة" التي سُمح بها في قضية تشهير في بريطانيا والتي خسرها ديب.

وأضافت: "إذن ما الذي تعلمه فريق ديب من هذا؟ شيطنة آمبر ودحض الأدلة". وقالت بريدهوفت: "تمّ تصويرها كشيطانة هنا. سُمح في هذه المحكمة بعدد من الأمور التي كان ينبغي عدم السماح بها، وتسبّبت في إرباك هيئة المحلفين".

وقال ديب أثناء المحاكمة إنّه لم يضرب هيرد أو يعتدي عليها جنسيّاً، وجادل بأنّها هي التي كانت قد تحوّلت إلى العنف أثناء علاقتهما، بينما قالت إنّها صفعت ديب لكن للدفاع عن نفسها أو عن أختها فقط.

استئناف الحكم الصادر ضد أمبر هيرد:

كما هو الحال مع أية قضية مدنية، فإن هناك فرصة للاستئناف. وفي هذا الصدد، أعرب الخبير القانوني الأمريكي ديفيد بانكس لصحيفة "ماركا" الإسبانية، عن اعتقاده بوجود "احتمال كبير" للاستئناف.

وأضاف: "أظن أنه سيكون هناك استئناف، فهناك الكثير على المحك. سمعة ومهن اثنين من نجوم السينما الكبار".

وتعد علاقة جوني ديب وأمبر هيرد واحدة من بين العلاقات التي شغلت الرأي العام لفترة طويلة، خاصة بعدما وصل النزاع فيها إلى ساحات القضاء، وتبادل الثنائي القضايا التي تنوعت ما بين قضايا تشهير وأخرى خاصة بالتعدي.

احتفال جوني ديب وحسرة أمبر هيرد:

وقالت آمبر هيرد إنها أصيبت بخيبة أمل تفوق الكلمات، حينما حكمت هيئة المحلفين لصالح جوني ديب.

وفي الوقت نفسه، احتفل جوني ديب في حانة في نيوكاسل بالمملكة المتحدة، حيث شوهد وهو يشرب نخب النتيجة مع المغني سام فيندر.

وتقدم ديب بدعوى تشهير ضد آمبر هيرد بقيمة 50 مليون دولار، بسبب مقال كتبته الأخيرة في صحيفة واشنطن بوست اتهمته فيه باستغلال سلطاته ضده والاعتداء عليها جسديا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار