جوني ديب ينتصر على أمبر هيرد رسميًا وهذه حيثيات الحكم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
جوني ديب ينتصر على أمبر هيرد رسميًا وهذه حيثيات الحكم

بعد نزاع قضائي استمر على مدار نحو شهرين، انتصر النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp، على زوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard، في قضية  التشهير التي شغلت الرأي العام العالمي.

وأسدلت المحكمة الستار على الدعوى القضائية التي أقامها الممثل الأمريكي جوني ديب ضد طليقته آمبر هيرد، الأربعاء، وقضت هيئة محلفين أمريكية المكونة من سبعة أشخاص، بتعويض مقداره 15 مليون دولار للنجم جوني ديب على خلفية تشهير أمبر هيرد به.

حيثيات الحكم لصالح جوني ديب:

استغرقت مداولات الأعضاء السبعة في الهيئة، وهم خمسة رجال وامرأتان، نحو 13 ساعة منذ الجمعة، للتوصل إلى قرار بالإجماع.

وبعد 6 أسابيع، وصلت قضية النجم جوني ديب وزوجته السابقة، آمبر هيرد، إلى محطتها الأخيرة، باستماع هيئة المحلفين للمرافعات الختامية، والحكم لصالح جوني ديب، الذي نفى جميع مزاعم الإساءة والعنف الزوجي التي شنتها عليه أمبر هيرد، ورفع دعوى قضائية ضد زوجته السابقة بتهمة التشهير، مدعياً أن روايتها تسببت في أضرار شخصية ومالية لسمعته، مطالباً بتعويضات قدرها 50 مليون دولار، في القضية التي بدأت في الولايات المتحدة في أبريل/نيسان الماضي.

وشهدت المحاكمة عرضاً على الملأ لخبايا حياة النجمين الخاصة أمام ملايين المشاهدين الذين تابعوا وقائع جلساتها عبر محطات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

وكشفت قضية جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد عن أنهما كانا يعيشان حياة زوجية مضطربة نفسيًا، وأنه كان هناك العديد من الخلافات التي واجهتهما خلالها.

وسعى الممثل جوني ديب، طوال مدة المحاكمة إلى إقناع هيئة المحلفين بأن اتهامات العنف الأسري الموجهة إليه كاذبة وأنها كلفته حياته المهنية، وعمد محامو الممثلة البالغة 36 عامًا إلى إغراق جوني ديب بأسئلة عن ماضيه المتعلق بتعاطي المخدرات والكحول، سعياً منهم إلى تقويض صدقيته.

ونُقلت هذه الوقائع مباشرة عبر المحطات الإخبارية الأمريكية التي تبدي اهتماماً كبيراً بالتفاصيل التي تكشفها هذه المحاكمة، وحافظ ديب على رباطة جأشه خلال هذا الاستجواب، وبقي في الغالب هادئاً، ما خلا بعض لحظات الغضب، فعندما حاول وكيل هيرد المحامي بِن روتنبورن الضغط على ديب للإجابة بـ«نعم أو لا» على سؤال بسيط، أجاب جوني ديب قائلاً إن «لا شيء بسيطاً في هذا الملف».

وذكرت صحيفة نيوزويك أن القضايا المتبادلة بين أمبر هيرد وجوني ديب كلفتهما ما يقرب من 11 مليون دولار أتعاب محاماة والاستعانة بخبراء، إلى جانب 60 مليون دولار على الأقل من العقود الملغاة أو التي أحجمت الاستوديوهات عن التعاقد معهما، من بينها 40 مليوناً تقريباً لديب و20 مليوناً لهيرد.

قضية التشهير بين جوني ديب وأمبر هيرد:

وُلدت هذه القضية بسبب إصدار مقال رأي لعام 2018 نشره "واشنطن بو”ست بتوجيه من آمبر هيرد قائلة إنها مثلت، كشخصية عامة، شخصًا تعرض للإساءة، للعنف المنزلي.

وهذا التحرك القضائي ليس الأول في قضية انفصال جوني ديب وأمبر هيرد، وإنما منذ إعلان انفصالهما في عام 2016، فإن جوني ديب وأمبر هيرد يجتمعان دائماً في ساحات القضاء ويتبادلان الاتهامات.

وتعود القصة، عندما ارتبط جوني ديب، بأمبر هيرد من 2015، وحتى 2017، إذ خرجت الأخيرة وهي تتهمه بالإساءة إليها وضربها، بعدما قامت بنشر مقال بصحيفة «ذا صن» في 2020، مؤكدة أنه يسيء معاملتها، ليقرر الأخير مقاضاتها بسبب التشهير به، مُطالبًا لتعويض عن حقه. 

من بعدها تدور حلقات النزاع القضائي بين النجمين في الولايات المتحدة، والتي تصاعدت حدتها خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بالتزامن مع بدء محاكمة آمبر هيرد، بتهمة التشهير بجوني ديب، والتي كشفت يوما بعد يوما، أسرارا صادمة حول العلاقة المثيرة للجدل.

وتعد علاقة جوني ديب وأمبر هيرد واحدة من بين العلاقات التي شغلت الرأي العام لفترة طويلة، خاصة بعدما وصل النزاع فيها إلى ساحات القضاء، وتبادل الثنائي القضايا التي تنوعت ما بين قضايا تشهير وأخرى خاصة بالتعدي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار