السبب وراء تأخر النطق بالحكم في قضية جوني ديب وآمبر هيرد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
السبب وراء تأخر النطق بالحكم في قضية جوني ديب وآمبر هيرد

مازالت هيئة المحلفين في يومها الثاني من المداولات التي بدأت أمس الثلاثاء 31 مايو/ أيار دون التوصل إلى حكم نهائي في القضية الأشهر في تاريخ هوليوود، وهي قضية التشهير الذي تقدم بها جوني ديب ضد طليقته آمبر هيرد، حيث شغلت القضية الأسابيع الستة الماضية ومازالت المحكمة لم تتخذ قرارها النهائي.

أسباب تأجيل النطق بالحكم في قضية التشهير

كشفت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، وأن السبب وراء تأخر النطق بالحكم في قضية التشهير المرفوعة من قبل جوني ديب هو الإجابة على ما يقارب من 42 سؤالاً، وهي الاسئلة التي وردت في الوثيقة التي قدمتها المحكمة قبل الإعلان عن الحكم النهائي، وأن الحكم والقرار مرتبط بالإجابة على هذه الاسئلة حيث تحتاج إلى مداولات وكثير من الوقت من أجل الإصدار الحكم النهائي.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، في الـ42 سؤالاً يتم تقسيمهم إلى 24 سؤالًا وهم مختصين لادعاءات جوني ديب ضد آمبر، بينما يوجد 18 سؤالاً بخصوص دعوى هيرد ضد ديب، حيث تحتوي الوثيقة على 8 صفحات، وهذه الأسئلة سوف تساعد في اتخاذ قرار عادل لكلا الطرفين وتقديم التعويضات المناسبة.

قضية التشهير بين جوني ديب وآمبر هيرد

بعد استمرار المداولات التي استمرت أمس سبع ساعات أخرى منذ أمس الثلاثاء، على أن تستأنف المداولات اليوم الأربعاء في محكمة مقاطعة فيرفاكس، حيث بدأت قرارات التأجيل تصيب الجميع بالإحباط والتململ، فالكل في انتظار نتيجة المحاكمة التي طالت بين أشهر ممثلى هوليوود، الجميع ينتظر بشغف من منهم سوف ينتصر في النهاية.

حيث تتكون هيئة المحلفين من سبعة أشخاص يوم الجمعة، وقد أعلنت عن تأجيل النطق بالحكم بعد ساعتين من التداول في قضية التشهير للنجم العالمي جوني ديب، ضد نجمة أكوا مان آمبر هيرد، ليوم الثلاثاء من أجل النطق بالحكم، بعد أن كانت واحدة من قصص الحب الشهيرة في هوليوود التي انتهت في المحاكم، وفي انتظار الحكم النهائي.

ولكن بالرغم من إعلان المحكمة تأجيل القضية إلى يوم الثلاثاء من أجل إصدار القرار النهائي، إلا أن هذا التأجيل لم يأتي ليحسم الجدل حول قضية التشهير وأن من تستحق الانتصار على الآخر، وتقاضى مبلغ التعويض، إلا أن المحكمة احتاجت إلى يوم أخر من أجل استكمال المتداولات، ولم يتم التعرف على إذا كانت تحتاج إلى أيام أخرى أو سيصدر الحكم اليوم.

توقعات الحكم النهائي بقضية جوني ديب وآمبر هيرد

حيث يقاضي جوني ديب آمبر بتهمة التشهير به بعد أن كتبت الأخيرة مقال في شهر ديسمبر 2018 بصحيفة واشنطن بوست، وادعت به أنها تعرضت للعنف المنزلي، وأنها من الشخصيات العامة التي تمثل العنف المنزلي، بدون أن تذكر اسم النجم الذي تعرضت على يده للعنف، وهذا ما أثر على مهنتها بشكل كبير وأيضاً سمعتها الفنية.

مما دفع جوني ديب لتقديم قضية ضدها بالتشهير بها وخسارته لحياته المهنية والفنية بسبب ما ادعته آمبر، وفي حالة إدانة آمبر، تمنح أمبر جوني ديب ما يقارب من 5 ملايين دولار تعويض عن سمعته، وستواجه دعوى بشهادة زور في بريطانيا، ومن الممكن أن تدخل السجن البريطاني.

أما في حالة إدانة جوني ديب بالعنف المنزلي، سوف يخسر جوني ديب دعوته ضد آمبر، وسوف تسوء سمعته الفنية والمهنية، ويطالب بدفع مبلغ 100 ألف دولار تعويض ل امبر للتشهير بها.

آمبر هيرد تقدم المساعدات للاجئين السوريين

وفي الساعات الأخيرة الماضية وقبل النطق بالحكم تداول محبي آمبر هيرد ومتابعيها مقطع فيديو لها وهي تقدم المساعدات في مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن، من أجل التعاطف معها، بسبب ما تداول مؤخراً عن أنها تعدى البكاء وأن جوني ديب هو من تعرض للعنف المنزلي على يد آمبر هيرد وليس العكس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار