انتقادات رهف القحطاني بعد تصدرها مسيرة نسائية على الإبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
انتقادات رهف القحطاني بعد تصدرها مسيرة نسائية على الإبل

تصدرت مشهورة السعودية والمذيعة ببرنامج الصياهد على تويتر رهف القحطاني، مسيرة نسائية على الإبل ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، مما عرضها لانتقادات بعد تداول الفيديو.

رهف القحطاني ومسيرة الإبل

انطلقت رهف القحطاني في مسيرة تضمنت عدداً من النساء والرجال، في الصحراء، وهم يركبون ظهور الإبل بينما مضت مشهورة السعودية وهي تتصدر المسيرة.

جاءت المسيرة على ظهر الإبل، والتي روجت لها رهف القحطاني قبل أيام من انطلاقها عبر حسابها على سناب شات، لتشارك فيها مجموعة من النساء وهو الأمر الذي اعتبره بعض النشطاء أمراً غير مقبول.

وظهرت رهف القحطاني وهي تسير أمام المسيرة، وتحمس المجموعة المحيطة بها، وظهرت النساء الراكبات على ظهر الإبل وهن يرتدين النقاب، بينما كشفت رهف عن وجهها وشعرها وارتدت فستاناً بدوياً بسيطاً، كما شارك في هذه المسيرة بعض السيارات.

تعرضت رهف القحطاني لانتقادات من قبل النشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولت الفيديو، إذ أكد البعض أن رهف تشجع النساء على كسر قيود وعادات المجتمع وما اعتادوا عليه خلال سنوات.

وانتقد آخرون مشاركة النساء في مهرجان الإبل من الأصل وقالوا "شوهن التراث تراث عتيبة والقبائل"، "مال النساء ومال الظهور بهالشكل اللي يخزي والله إشي يحزن"، "يا ترى كيف أقنعتهم رهف ليظهروا معها ولا هم مأجورين".

ووجه آخرون انتقادات لرهف القحطاني بعدم درايتها بالإبل بشكل كافٍ وقالوا: "مو هنا المشكلة ..المشكلة. إنها ما تعرف. البعير. من الناقة وداخلة المسابقة ومن قوة الوجه مسوية مسيرة ..يا جماعة الخير والله ...رهف المالديف في الصياهد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار