جاسم النبهان يكشف المشهد الذي كاد يتسبب في خلاف مع عبدالحسين عبدالرضا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
جاسم النبهان يكشف المشهد الذي كاد يتسبب في خلاف مع عبدالحسين عبدالرضا

كشف الفنان الكويتي جاسم النبهان عن كواليس الخلاف الذي نشب بينه وبين الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، والذي لم يدم طويلاً، بسبب أحد مشاهد مسلسل زمان الإسكافي، الذي تم إنتاجه عام 1998.

إعادة مشهد

أوضح جاسم النبهان في حواره مع برنامج ع السيف على قناة atv الكويتية، أن مسلسل زمان الإسكافي جمع بينه وبين عبد الحسين عبد الرضا منذ سنوات طويلة، وبسبب رغبة الأخير في إعادة أحد مشاهد الأول، دب بينهما خلاف كاد ينهي مشوار النبهان في المسلسل، لولا تراجع عبد الرضا عن موقفه.

أضاف جاسم النبهان أنه انتهى من تصوير مشهد السجن، وهو أحد المشاهد الطويلة في المسلسل، وغادر مكان التصوير، وعاد في اليوم التالي ليستعد لتقديم باقي مشاهده، وهنا فوجئ بعبد الحسين عبد الرضا وهو يخبره برغبته في إعادة المشهد مرة أخرى، بسبب الفنان محمد راشد العقروقة.

وقال جاسم النبهان إن عبد الحسين عبد الرضا أخبره أن العقروقة ظهر في خلفية مشهد النبهان الذي تجاوزت مدة تصويره الـ6 دقائق، وهو يضحك بينما كان الأخير مندمجاً، فأخبره النبهان أن تعبيرات وجه العقروقة كانت طبيعية لأن وجهه أصلاً "بيبي فيس" أو بريء بطبعه.

شاهدوا الفيديو

جاسم النبهان أكد أنه مع إصرار عبد الحسين عبد الرضا على إعادة تصوير المشهد، حاول الانسحاب من المسلسل وكاد يخلع ملابس التصوير ليوقفه عبد الرضا ويتراجع عن موقفه قائلاً: "خلاص خلاص ما بنعيد المشهد".

وكان جاسم النبهان قد أكد في لقاء سابق قبل سنوات عن نفس المشهد، أن الخلاف بينه وبين عبد الحسين عبد الرضا لم يدم إطلاقاً، مشدداً على طيب العلاقات بينهما دائماً، وأن الخلافات التي كانت تنشب بين أي شخصين من فريق العمل لم تكن تدوم طويلاً لأي سبب لأنه كان هناك احترام متبادل ومحبة غامرة.

وتفاعل الجمهور مع تصريحات جاسم النبهان عن خلافه مع عبد الحسين عبد الرضا حول إعادة تصوير المشهد مرة أخرى، وانقسمت الآراء بين مؤيد للنبهان ومعارض له، إذ أكد البعض أنه كان من المفترض أن ينصت لكلام عبد الرضا ويستجيب لرغبته بما أنه بطل العمل الأول، فيما وافقه البعض الرأي على موقفه.

وقال البعض في تعليقاتهم: "كنت المفروض تسمع كلام بو عدنان وتحترم وجهة نظره بحكم أنه نجم العمل الأول"، "لا طبعا كان مفروض يسمع كلامه هو أدرى وأكيد المخرج كان موافق كلامه وإلا ما كان طلب لأن ريأكشن ممثل واحد ممكن يضيع شكل المشهد كله"، "أول مرة أخد بالي من تعبير الممثل في الخلفية وبو عدنان كان عنده حق".

فيما قال الموافقون: "لا جاسم النبهان عنده حق ما كان يعيده المشهد طويل وهو طلب من المخرج يسيبه على راحته إذا كان عاده ما كان بياخد نفس النتيجة ويظهر بنفس التلقائية"، "يعيده ليه مشهد هو البطل وعمله صح كيف يعني يعيده مرة ثانية ما بيصير هو الخطأ مو عنده"، "الغلطة هذه كان ممكن تتشال في المونتاج ما يعيد المشهد مرة ثانية حرام".

مسلسل زمان الإسكافي

تدور قصة مسلسل زمان الإسكافي حول معروف الإسكافي الذي يقدم شخصيته عبدالحسين عبدالرضا، وهو شبيه الوالي أبو شجاع، الذي يجد نفسه فجأة مكان الوالي بعد أن قام الوزير ومساعدوه بالتخلص من أبو شجاع واستخدام الشبه بينهما لكي يحكموا المدينة بدلاً منه.

المسلسل من بطولة عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله وغانم الصالح وجاسم النبهان وأحمد جوهر وهدى الخطيب ومن تأليف زهير الدجيلي وإخراج عبد العزيز المنصور العرفج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار