رفع التحفظ عن أموال يعقوب بوشهري وإلغاء منعه من السفر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
رفع التحفظ عن أموال يعقوب بوشهري وإلغاء منعه من السفر

قررت النيابة العامة في الكويت رفع التحفظ عن أموال يعقوب بوشهري، مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، كما قررت المحكمة رفع إجراء المنع من السفر.

رفع التحفظ عن أموال يعقوب بوشهري

وذكرت صحيفة القبس عن مصدر قائلاً:"تم إنهاء تجميد الأرصدة البنكية لبوشهري، ورفع إجراءات منعه من السفر، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من عام".

ويأتي هذا الإجراء بعد رفع التحفظ على أموال عدد كبير من المتهمين في قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت والتي أثارت جدلاً كبيراً على مدار أشهر.

وأوضح المصدر أنه بالنسبة لمصير الدفعة الأخيرة من المتهمين في قضية غسيل الأمول فأن التحقيقات لا تزال مستمرة ولم يصدر قرار رسمي بشأنهم حتى هذه اللخظة.

رفع التحفظ عن أموال المشاهير

ومنذ أبريل الماضي بدأ رفع التحفظ عن أموال المشاهير حيث أعلن النائب اللعام الكويتي قراره برفع التحفظ عن أموال وحسابات 5 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتورطين في قضية غسيل أموال الشهيرة، والمعروفة إعلامياً باسم "قضية غسيل  أموال المشاهير"،  في تطور جديد للمراحل الأخيرة من  القضية الشهيرة.

ووفقاً لجريدة الرأي الكويتية أن النيابة العامة قررت رفع التحفظ عن أموال وحسابات عدد من المشاهير في البنوك المحلية وبينهم مشاري بويابس وفوز الفهد وجمال النجادة ومريم رضا وحليمة بولند وفرح الهادي.

هل يعني قرار رفع التحفظ براءة المتهمين

رفع التحفظ من على أموال مشاهير الكويت لا يعني سقوط التهم عنهم، وإنما قد يكون تمهيد لحفظ القضايا التي أثيرت منذ يوليو 2020، وكانت أوضحت المصادر لجريدة القبس أن هناك متهمين آخرين تباشر النيابة تجهيز كتبهم الرسمية إلى البنك المركزي، لرفع الحجز عن حسابات عدد آخر من المشاهير المتهمين في ذات القضايا

وعن مصير المتهمين في قضية غسيل أموال المشاهير،  كانت قد أكدت مصادر لجريدة القبس الكويتية، أن التحريات والتقارير التي تسلمتها النيابة أطاحت ثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسل أموال منظمة، في حين أن مجموعة ثانية قد تواجه تهم إعلان من دون ترخيص، كما أنه من المتوقع أن يتم حفظ قضايا عدد من المتهمين.

تطورات قضية غسيل أموال المشاهير

وأصدرت محكمة كويتية حكمها ببراءة حساب بوتيكات، ليصدر بذلك النائب العام قراره  برفع التحفظ على أموال وحسابات شركة بوتيكات في البنوك المحلية كافة.

وقضية غسيل الأموال الشهيرة، تورط فيها ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، جمال النجادة، ومريم رضا.

التحفظ على أموال 12 من مشاهير الكويت

قضية غسيل أموال المشاهير بدأت منذ يوليو2020 بعد أن أعلن  النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي عن اتخاذه قرار بمنع مشاهير السوشيال ميديا المتورطين من السفر، والبالغ عددهم 12 فرداً