مجموعة David Koma ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
مجموعة David Koma ربيع وصيف 2024

يقدم David Koma  في أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week، مجموعة ربيع وصيف 2024 مستوحاة من حياة الملكة إليزابيث الشبابية، أثناء خدمتها العسكرية.
تأخذ مجموعة ربيع وصيف 2024 للمصمم ديفيد كوما David Koma  منعطفاً ملكياً من خلال استلهام الإلهام من ملهمة غير عادية، الملكة إليزابيث الثانية وخدمتها العسكرية خلال الأربعينات، يعكس هذا التجاور بين أنوثة الملكة والأجواء المظلمة والأكثر حدة من ماضيها حواراً رائعاً في أحدث تصميمات كوما. 

تظهر الألوان النباتية النابضة بالحياة والزخارف الزهرية وخاصة الوردة، التي ترمز إلى السلام في الثقافة الإنجليزية، بشكل بارز، مما يخلق تبايناً مع الأجواء الصارمة للعرض، علاوة على ذلك، تتضمن المجموعة أيضاً تصميمات ثلاثية الأبعاد للورد والأقحوان وزخارف كريستالية وخط جديد لحقائب اليد مستوحى من أسلوب الملكة الراحلة.

مجموعة David Koma ربيع وصيف 2024

  • ينبع افتتان ديفيد كوما بالملكة إليزابيث الثانية من رغبته الطويلة في تقديم ملابس للملكة، عندما عثر كوما على صور للملكة أثناء تدريبها كميكانيكية وسائقه دراجة نارية، انبهر كوما بالتناقض بين أنوثتها المعروفة والروح الأكثر قتامة والأكثر حداثة التي صورتها أثناء خدمتها العسكرية. 
  • وقد ألهم هذا مجموعة تحية لجلالتها، حيث تمزج بين العناصر الأنثوية والغموض والتي تتجسد في النهاية في مجموعة متنوعة من التفسيرات الزهرية.
  • كانت الوردة هي محور المجموعة وهي رمز السلام منذ عصر تيودور في عهد هنري الثامن، تتميز الفساتين القصيرة في المجموعة بورود مرسومة يدوياً ومطبوعة رقمياً على شبكة شفافة قابلة للتمدد، بظلال من اللون الوردي والأبيض والأخضر والأسود، تكريماً لهذا الشعار. 

  • كما تم إحياء شارة الورد من خلال هياكل زخرفية ثلاثية الأبعاد وهي توقيع علامة David Koma التجارية.

أكثر ما يميز مجموعة David Koma ربيع وصيف 2024

  • تزيّن تصاميم الورد وزهرة الأقحوان المكبّرة والمزيّنة بزخارف الكريستال، مجموعة من الفساتين المناسبة للسهرة باللونين الأسود والوردي.
  •  يتميز إصدار آخر بعناصر بما في ذلك فستان مغطى بهياكل مصغرة تشبه زهرة الأقحوان وتنانير مكشكشة تحاكي تصميمات زهرة متفتحة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن المجموعة مستوحاة من تصوير ماريان فيثفول للشخصية المتمردة ريبيكا في فيلم عام 1968" الفتاة على دراجة نارية " وينعكس ذلك في ورود مصغرة ثلاثية الأبعاد مصنوعة يدوياً من الراتنج بألوان الأبيض والوردي واليوسفي وتزين سترات راكبي الدراجات المبطنة وهي سمة مميزة أخرى لتصميمات ديفيد كوما، بالإضافة إلى الفساتين الشفافة والأطقم المزدوجة.

  • ومن الإضافات المثيرة للمجموعة تقديم خط جديد لحقائب اليد مستوحى من أسلوب الملكة الراحلة، تم تقديم أربعة أشكال بظلال معدنية أبرزها حقيبة Apex المنحوتة وصفها كوما بأنها تشبه زعانف سمك القرش أو شوكة الورد، اعتماداً على الأجواء التي يسعى من يحملها إليها، فهي تعرض فهم المصمم العميق لتفضيلات عملائه والتزامه بإثراء خزائن ملابسهم بجمالياته الأنثوية والخيال العلمي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار