مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024

توج أوليفييه روستينغ، المدير الإبداعي لدار بالمان Balmain، بطلاً لأسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week هذا العام  وفي الواقع، قبل أيام قليلة من الحدث الفرنسي، سُرقت العديد من الفساتين من المجموعة النسائية لربيع وصيف 2024 أثناء الرحلة من مطار شارل ديغول ووجد المصمم نفسه مجبراً على التصميم مرة أخرى، في حالة طارئة واجهها روستينغ وجهاً لوجه، لكنه أقام عرض أزياء يليق بتراث العلامة التجارية، مع التركيز على شكل الوردة.

بالنسبة لعرض مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024، استلهم المدير الإبداعي أوليفييه روستينغ من رسومات بالمان الأرشيفية، لتقديم رسالة حب إلى مؤسس العلامة التجارية  وجد روستينغ تأملاً في حب "بيير بالمان" للورود والذي ترجمه إلى مجموعة أنثوية جريئة وبالإضافة إلى الإلهام الزهري، أشار روستينغ أيضاً إلى عناصر قديمة من الأربعينات والخمسينات مثل المطبوعات المنقطة وخطوط العنق على شكل قلب، والقمصان الصدرية والخصور العالية.

مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024

  • لافتتاح العرض، سارت العارضات على المدرج مرتدين قطعاً كلاسيكية من بالمان في فساتين قوية وكلاسيكية فاخرة ذات خطوط حادة (حيث سيطر اللون الأسود والأبيض والذهبي)، ثم اتخذ العرض منعطفاً ملوناً مع سترات زاهية الألوان وتنانير ذات ثنيات على شكل جرس وتم بعد ذلك تطبيق تقنية الطيات على قطع مثل فستان مكشوف الأكتاف يتحرك بشكل جميل وتنورة زرقاء ياقوتية مقترنة بإطار معدني شائك مزين بالورود الحمراء.
  • قدمت مجموعة بالمان سلسلة من الإطلالات ذات الأكتاف الزاويّة "الفرنسية النموذجية" مع سترات بأزرار ذهبية وحشوة على الوركين، مستوحاة من تصميمات الأزياء الراقية في الخمسينات.
  •  بدءاً من التصميمات الأولى بالأبيض والأسود الصارمة والرصينة، تبدأ الفساتين في إثرائها بعناصر زخرفية مثل الطيور وباقات الزهور ثلاثية الأبعاد والفساتين القصيرة والملابس الداخلية وحتى داخل الحقائب.
  • يتجلى أسلوب أوليفييه روستينغ هنا، في الزخرفة الدقيقة والدارمية، "المفرطة" في بعض النواحي ولكنها تتماشى تماماً مع شخصية الدار وتمت تغطية الفساتين والبدلات ذات التصميم الأكثر مرونة بنقاط البولكا وطبعات الأزهار وورود القماش، مما يستحضر التفاصيل المفضلة لمؤسس الدار "بيير بالمان" الذي يحمل نفس الاسم.

أكثر ما يميز مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024

  • تبدأ المجموعة بشكل هادئ وحتى كئيب، مع قطع باللونين الأبيض والأسود في التصميمات الكلاسيكية ولكن بالنسبة للعديد من الإطلالات التحريرية والجذابة، قام المصمم، بتصميم باقات من الجلد اللامع والمطاط واللاتكس والخزف والزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها واستخدمها لإبراز كل شيء بدءاً من السترات إلى المعاطف إلى الفساتين القصيرة إلى السروال القصير إلى حقائب اليد.
  •  تتميز الإطلالات بأزهار ثلاثية الأبعاد وطيور بألوان نابضة بالحياة تغطي فساتين المنحوتة، لم يكن بإمكان روستينغ أن يترك مجموعة كاملة تمر دون أن يكون هناك شيء مبالغ فيه مثل الفساتين والقمصان الناعمة المغطاة بنقاط البولكا (أحد الزخارف المفضلة لدى المصمم المؤسس) وهناك أيضاً طبعة ورد رومانسية تُستخدم في الفساتين والتنانير والقمصان الأنيقة باللون الأحمر والأبيض والأسود.
  • أما عن أقوى القطع التي ظهرت في مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024 هي الفساتين التي تحتوي على لون واحد أو لونين فقط، مما يسمح بتألق شكل الوردة والهيكل العام، تعتبر الأحذية ذات المقدمة المربعة والتي تظهر في مجموعة متنوعة من ألوان الحديقة ساحرة جداً.

تفاصيل وإكسسوارات مجموعة Balmain ربيع وصيف 2024

  • تتميز الأحذية ومعظمها أحذية بكعب عالٍ، بمقدمة قدم مربعة، بينما تظل الحقائب صغيرة ومنحوتة.
  •  يظل Balmain متمسكاً بالرومانسية والتقاليد الغريبة ولكنه يتجاهل أيضاً الاتجاهات الحالية، مع الكورسيهات والتنانير القصيرة المكشكشة وطبعات الأزهار. 
  • وفي الملابس، بالإضافة إلى الورود، كان هناك أيضاً  تفاصيل أشواك مدمجة في ملابس وحقائب الدار وهو تفصيل لم يمر دون أن يلاحظه أحد وقد ربطه الضيوف، مجازياً، بالحادثة "الشائكة" التي كان على المصمم أن يواجهه قبل أيام قليلة من العرض.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار