مشاعل الطويرقي توبخ فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في بث مباشر

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
مشاعل الطويرقي توبخ فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في بث مباشر

أحرجت الناشطة الاجتماعية السعودية مشاعل الطويرقي، إحدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال محادثة بث مباشر على تويتر.

مشاعل الطويرقي تهاجم متابعة

دشنت مشاعل الطويرقي غرفة مناقشة عبر Space في موقع التغريدات القصيرة تويتر، لتفتح باب المناقشة مع مجموعة تضم بعضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تفاعلت إحدى الفتيات الموجودات في النقاش مع مشاعل الطويرقي، وأرادت التعبير عن رأيها ووجهة نظرها، وبدأت الحديث منادية على مشاعل الطويرقي بكلمة "يا بنت الناس" ولكن مشهورة التواصل الاجتماعي لم تمنحها الفرصة لاستكمال الحديث.

قالت مشاعل الطويرقي مقاطعة الفتاة: "لا لا نتأدب نتأدب، اسمي أستاذة مشاعل وأنتي في مساحتي وأهلا وسهلا بكِ أنتِ وجميع ذوي الاحتياجات الخاصة على راسي، الميانة الرخيصة ما أبغاها".

تابعت مشاعل الطويرقي: "في حدود بيني وبين كل من هو حاضر في مساحتي لا أنتم أصدقائي ولا من أفراد أسرتي، اليوم أنا أتكلم في موضوع فيا ليت نتأدب في الحديث ونتناقش في الموضوع ولا أسمع اسمي يتم نقاشه أبداً".

وانتقد كثير من النشطاء رد فعل مشاعل الطويرقي الذي وصفوه بالجفاف والحدة، وقال بعضهم: "ذوي الاحتياجات الخاصة أقوياء ولكن للأسف أغلب من يكسر خواطرهم ناس يدعون المسؤولية الاجتماعية وهم ليس كذلك، مساحتي الخاصة لا أمارس فيها رفع الصوت على من هو لا حول له ولا قوة بعدم مقدرته على الدفاع عن نفسه، مساحتي أتقبل أي انتقاد… وأنهي النقاش بمرونة دون إيذاء النفس".

مشاعل الطويرقي توبخ فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في بث مباشر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار