بسبب القراءة والكتابة: استبعاد حسن شاكوش من عضوية الموسيقيين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
بسبب القراءة والكتابة: استبعاد حسن شاكوش من عضوية الموسيقيين
مقالات ذات صلة
مصطفى خاطر يكشف سبب استبدال هيفاء وهبي بدينا الشربيني في ثانية واحدة
أمير كرارة يسامح مها أحمد: أختي وحبيبتي ومش زعلان
أول رد من نقابة المهن التمثيلية حول أزمة مها أحمد والسقا وكرارة

أعلنت لجنة الاختبارات التابعة لنقابة المهن الموسيقية في مصر استبعاد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، من طلب العضوية في النقابة.

أسباب استبعاد حسن شاكوش من عضوية الموسيقيين:

وكان تقدم حسن شاكوش بطلب إلى لجنة الاختبارات التابعة لنقابة المهن الموسيقية في مصر؛ من أجل الحصول على عضوية النقابة، صباح أمس الثلاثاء، لكن رفضت اللجنة هذا الطلب.

ومن ناحيتها، بررت اللجنة بأن السبب الرئيسي لاستبعاد حسن شاكوش من عضوية النقابة يرجع إلى عدم إجادته للقراءة والكتابة وليس لصوته، بالإضافة إلى عدم تقديمه لشهادة مؤهله التعليمي، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.

حسن شاكوش
شاكوش يغني لـ عبدالحليم أمام الموسيقيين:

وغنى حسن شاكوش أمام لجنة الاختبارات التابعة لنقابة المهن الموسيقية في مصر إحدى أغنيات العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، فضلاً عن تقديم أغنيته الشهيرة "بنت الجيران". وجاء أعضاء اللجنة على النحو التالي صلاح الشرنوبي وأمجد العطافي وجيهان مرسي ومحمد ضياء الدين وسامي الحفناوي.

استبعاد مطربي مهرجانات من النقابة:

وفي الصعيد ذاته، كانت لجنة الاختبارات التابعة لنقابة المهن الموسيقية قررت، أمس الثلاثاء، استبعاد مطربي المهرجانات كزبرة وحنجرة من إجراء اختبار الأصوات الجديدة؛ نظراً لعدم استكمال أوراقهما ووجود مشكلة في مستخرج الجامعة.

أحدث أغاني حسن شاكوش:

وكان طرح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مؤخراً، أغنية بسكوتاية مقرمشة، التي حققت نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدة عالية، عقب طرحها على موقع الفيديوهات "يوتيوب".

هل اقتبس حسن شاكوش أغنية لمحمد حماقي مرة أخرى؟

وفي صعيد آخر، يواجه حسن شاكوش وصناع أغنيته الجديدة "بسكوتاية مقرمشة" اتهاماً جديداً بالسرقة، بعد أن اتهم من قبل أنه اقتبس لحن أغنيته بنت الجيران من أغنية حاجة مستخبية للمطرب محمد حماقي، أما هذه المرة ليس بسبب اللحن ولكن بسبب تصوير الفيديو كليب للمهرجان.

فقد وجه المخرج مصطفى عامر اتهاماً لصناع المهرجان الجديد بسرقة فكرة فيديو كليب للأغنية من فيديو كليب "راسمك في خيالي" للفنان محمد حماقي أيضاً. وقال عامر، عبر حسابه الرسمي على صفحة فيسبوك، إن ما يحدث أكبر دليل على ما يتم تقديمه من قبل هؤلاء بعيداً تماماً عن الفن، حيث وجه اتهاماً لهم بأنهم يلجأوا إلى سرقة مجهود الفنانين الحقيقيين.