تمنت ارتداء الحجاب وشككوا في نسب أولادها: من هي نادية العراقية؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021
تمنت ارتداء الحجاب وشككوا في نسب أولادها: من هي نادية العراقية؟
مقالات ذات صلة
الصور الأولى من تشييع جثمان وجنازة سمير غانم
وصيته لرامي رضوان وحسن الرداد: آخر تصريحات لـ سمير غانم قبل وفاته
أمينة ترد على متابع اتهم الوسط الفني بالنفاق بعد نعيها نادية العراقية

توفيت اليوم الفنانة نادية العراقية عن عمر ناهز الـ 57 عامًا، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتدهور حالتها الصحية داخل غرفة العناية المركزة، بإحدى المستشفيات.

من هي نادية العراقية؟

الفنانة نادية العراقية، صاحبة مشوار فني طويل، بدأ في العراق وانتهى في مصر، وتخلله نجاحات فنية كبيرة، عن شخصيات كوميدية أثرت في المشاهد العربي، فامتلكت إطلالة مميزة وحس فكاهة عالي مكنها من إثبات نفسها كفنانة كوميدية متميزة.

اسمها الحقيقي فاتن فتحي، وهي من مواليد 3 أغسطس عام 1963، بدأت مشوارها الفني في العراق من خلال الدراما والمسرح العراقي، قبل وصولها إلى مصر لتتميز في الأدوار الكوميدية الثانوية، حيث شاركت  فيما يزيد عن 140 عملًا فنيًا.

انضمت للإذاعة العراقية في عمر السادسة عشرة، وبدأت تخطو خطواتها في عالم الفن بداية الثمانينات، فقدمت العديد من الأدوار المختلفة في العراق.

سبب اختيار فاتن فتحي اسم نادية العراقية

قالت الفنانة الراحلة إن سبب استبدالها اسم فاتن باسم نادية يرجع إلى: "فاتن اسمي الحقيقي، وبدأت بنادية فتحي، ومع استمراري في مجال الفني وفور وصولي إلى مصر، كانوا لا يكتبون اسمي بشكل لائق على تتر الأعمال التي اشارك فيها وبعدها قررت أن يكون نادية والعراقية كان اللقب، العديد من النجوم كانوا لا يعرفوني إلا باسم نادية العراقية، فقررت أن يستمر الاسم هكذا، أحمد الله أن هذا اللقب اصبح لي وهناك نجوم كبار سبقوني في ذلك أمثال وردة الجزائرية، لطيفة التونسية".

أشهر إيفيهات نادية العراقية

شاركت الفنانة نادية العراقية في العديد والعديد من الأعمال الفنية الناجحة، وبينما ظهرت في مشهد واحد عام 2003 في فيلم عايز حقي للفنان هاني رمزي، استطاعت لفت الأنظار بضحكات لا تنتهي بإفيه "يالهوي، راجل، إنزل له".

وعام 2005 شاركت في فيلم أبو علي مع النجمين كريم عبد العزيز ومنى زكي، بدور صغير أيضًا وهو عمة سلمى -منى زكي- بإفيه "مين فيكم اللي أكل الجبنة"، ليصبح إفيهًا خالدًا في تاريخ السينما المصرية بكل بساطة.

وعن دور مدام سندس في مسلسل عايزة اتجوز مع الفنانة هند صبري عام 2010، اشتهرت بإفيه "المرسي جووزي" والذي كان أيضًا من العلامات الفارقة في المسلسل.

نادية العراقية ترد على المشككين في نسب أولادها

عانت الفنانة الراحلة نادية العراقية، الأمرّين مع التنمر والتشكيك في نسب أولادها، حيث تعرضت لإيذاء نفسي بعد أن قرر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشر صور أولادها الثلاثة أدهم ومي ونيللي، والذين يتمتعون بقدر كبير من الجمال، ليتنمروا عليها، في إشارات مبطنة تحمل معانٍ مؤذية بأن هؤلاء الأولاد لا يحملون ملامح السيدة الطيبة.

ونشرت نادية العراقية صور أبنائها ووالدهم وقالت: "أيوه دول ولادي ووالدهم.. رجعتوا تنشروا صورهم وأقذر تعليقات.. بأي حق تشككو في النسب ياكلاب.. بأي حق تقولوا الفلوس بتحلي.. أنتو شفتم عايشة إزاي".

وأضافت: "الحسد والقر قعدوني من الشغل.. ما شوفناش فرحة.. والأمراض دخلت بيتي.. بطلوا قر أنا أهلي في بغداد ملوك جمال.. يعني لو عيالي بعد الشر ماتو واتحرق قلبي ده يريحكم".

تمنت ارتداء الحجاب وشككوا في نسب أولادها: من هي نادية العراقية؟

نادية العراقية تتمنى ارتداء الحجاب قبل وفاتها

فاجأت الفنانة المعتزلة داليا إبراهيم متابعيها، في سبتمبر من عام 2020 الماضي، بصورها وهي ترتدي الحجاب بعد شهور قليلة من اعتزالها الفن.

ونشرت داليا إبراهيم صورها بالحجاب عبر حسابها الخاص على facebook، ولاقت الصور تفاعلًا من متابعيها، ومن بين التعليقات التي تلقتها داليا، كان تعليقًا للفنانة فاتن فتحي الشهيرة بـ نادية العراقية حيث كتبت معلقة: "كسبتي الآخرة عقبالي"، مما فتح المجال للحديث عن نية الفنانة في ارتداء الحجاب أو على الأقل رغبتها في اتخاذ هذه الخطوة.

تمنت ارتداء الحجاب وشككوا في نسب أولادها: من هي نادية العراقية؟

وفاة نادية العراقية بسبب فيروس كورونا

وأعلنت مي ابنة الفنانة نادية العراقية عن وفاتها عبر منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة :"ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشرت صفحة الفنانة نادية العراقية عبر موقع فيس بوك صورة لها وعلقت عليها :"وداعا نادية العراقية.. {ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي}".

وجاءت وفاة نادية العراقية بعد تدهور حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ودخولها إلى العناية المركزة لوضعها على أجهزة التنفس الصناعي.

نادية العراقية تتعرض لأزمة صحية

وتعرضت الفنانة نادية العراقية لعدد من الأزمات الصحية خلال الفترة الأخيرة بسبب معاناتها من الاكتئاب حيث أعلنت في إبريل الماضي تعرضها لنزيف حاد في العين اليمنى، مما جعلها تطلب من جمهورها ومتابعيها بالدعاء لها والتماثل للشفاء دون أي أضرار جسيمة.

وكتبت نادية العراقية عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة:"نزيف حاد في عيني اليمين.. دي تبقى العملية الرابعة.. مش شايفه ادعوا لي.. لا حول ولا قوه إلا بالله".

سبب مرض نادية العراقية

وفي تصريحات صحفية أكدت نادية العراقية أنها أصيبت بحالة اكتئاب نظرا لعدم عرض أعمالا عليها وقالت "صعبان عليا نفسي مفيش ادوار كويسة بتتعرض عليا حسيت إني مقهورة وحسيت إني منسية من كتر التفكير والقهرة فجأة لقيت عيني مش شايفة نزل فيها دم وخطوط بيضا مشوشة على الرؤية مش شايفة بيها والدكتور قالي تعالي بكرا".

وأكدت أن نقابة المهن التمثلية لم تقف إلى جانبها مطلقا  وأن هذه العمليات مكلفة للغاية ويصعب عليها تحمل تكلفتها وحدها فلابد أن تكون عضوة في النقابة ولا تعرف سبب عدم قبولها في النقابة حتى الآن.

وتابعت "دي رابع سنة يحصلي كدا دي قهرة كل رمضان أنا كنت الفنانة بتاع رمضان كل سنة بشارك في 6 أعمال بقالي سنين دلوقتي بعمل حاجات عبيطة جدا مش بحب أذكرها .. انا قاعدة ليه هل أنا فاشلة مبعرفش أمثل؟ اللي هما بيقولوه مبعرفش أقوله