عبارات عن يوم التأسيس السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 22 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
شعر عن يوم التأسيس السعودي
عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91
انتقادات لإطلالة حليمة بولند في يوم التأسيس السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى الأولى لـيوم التأسيس السعودي، حيث تم تجهيز مجموعة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات بيوم التأسيس التي سيحضرها السعوديون، فهذا يوم الفخر والعزة للمملكة بأسرها.

كلمات عن يوم التأسيس السعودي

هناك عدد من مقولات التهنئة والمباركات بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وهي كما يأتي: [1]

  • مع حلول أول ذكرى ليوم التأسيس تحتفل مملكتنا العظيمة بهذا النصر الذي حققه أجدادنا منذ قرون، وما زالت آثاره واضحة على حياتنا، حيث أبارك لنفسي ولكل سعودي وأرسل باقات الورود والتهاني لقادتنا العظام الذين ما زالوا فخراً لنا.
  • اللهم أعد علينا هذه المناسبة الرائعة، وهي يَوم التّأسيس بالخير واليمن والبركات، واجعل في السعودية وأهلها الخير كله، اللهم آمين.
  • بلادي هي فخري واعتزازي، يوم التأسيس السعودي هو يوم المجد والفخر بأجداد حاربوا من أجل هذا البلد، دفعوا أرواحهم فداء للتوحيد والعزة والكرامة، نحتفل اليوم بهذا التاريخ العظيم فلك كل الحب يا السعودية.
  • كيف لا أفتخر ببلادي السعودية، وهي اليوم تحتفل بأولى خطواتها التي تمت من قبل عدة قرون من أجل التوحيد والاستقرار، هذه الليلة هي ليلة النصر والحرية والبناء، هو يوم التأسيس للحاضر الذي نعيشه الآن.
  • كل عام وبلادي وأبناء بلادي وأهلي وأبنائي وقادتنا العظام بألف خير، وهذا بمناسبة يَوم التّأسيس السعودي، حيث أقولها للشمس والأرض والجبال هذا البلد الذي شهدت على انتصاراته، أقولها لكل نسمة هواء عابرة مرت من هنا.
  • كل عام وأنت يا سعودية بخير، يوم تأسيسك هو يوم عظيم وذكرى لا تمر علينا كباقي المناسبات، بل نقف عندها إجلالاً واحتراماً لكل من ساهم في بنائه وبذل جهد في سبيله.

رسائل تهنئة بيوم التأسيس السعودي

من أفضل رسائل التهنئة بيوم التأسيس السعودي ما يأتي: [1]

  • أقدم لكم أطيب التّهاني والمباركات إلى أعظم الشعوب والمحاربين الذين وحدوا مملكتنا، وأوجه شكري وامتناني إلى قادتنا الكرام، الذين أكدوا على الاحتفال بهذا اليوم، وهو يوم العزة والكرامة والشموخ، يوم التعرف على هويتنا السعودية، التي بناها أجدادنا.
  • بمناسبة يوم التأسيس السعودي، أهنئ نفسي أوّلاً، ثم أهنئ قادتنا بهذا النوع من الاحتفالات التي تجعل في نفوسنا فخراً ببلادنا، وانتصاراتنا العظيمة، التي تجعل لنا هوية كل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • أرضي وبلادي كانت ولا تزال هي هويتي والوطنية التي سأستمر بالفخر بها من خلال هذه المناسبة العظيمة التي حطت رحالها إلى بلدنا العظيم، وبارك لنا في قادتنا الذين يظهرون عظمة هذه البلاد.
  • ارفع رأسك عالياً فأنت مواطن سعودي، وتنتمي إلى هذه البلاد والأرض التي حارب من أجلها الكثير من الأجداد، فهذه الأرض اختصها الله عز وجل وباركها، ورفع من شأنها، وزادت قيمتها من خلال انتصاراتهم وإنجازاتهم وتوحيد هذه البلاد.

أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي

من أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي ما يأتي: [1]

  • يوم فخر لنا كسعوديين باهتمام قيادتنا -الله يحفظهم- بتاريخ وطن، بتعزيز ثقافة، وتاريخ المملكة والانتماء له، ويعرفنا على مراحل التاريخ من#يوم_بدينا حتى وقتنا هذا.
  • نحتفل اليوم بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي جعلها الله أرضاً مباركة طيبة، فيها قبلة لجميع المسلمين في العالم، فكل عام وأنتم بخير.
  • يحمل يوم التأسيس أطيب الأخلاقيات التي توجّب أن نتوارثها جيلاً بعد آخر، فثقافة الولاء لله والبلاد من أجمل وأعظم ما يضع البلدان على طريق النجاح.
  • كل عام والشعب السعودي الكريم بألف خير بمناسبة ذكرى التأسيس الوطني، أعاده الله على الجميع بالخير والبركات.
  • كلّ عام وبلادي الحبيبة بألف خير، كلّ عام وذلك العلم الأخضر يُساور قلوبنا بالأمن والأمان، بالسّلامة التي طالما كانت رهينةً بخفقانه الذي يتزامن مع خفقان قلوبنا.
  • إنّ يوم التّأسيس السّعوديّ هو يوم الشّرف والفخر بما صنعه الأجداد، وهو الذّكرى السّنويّة التي تقوّي في داخلنا الهِمة والعزيمة في تحقيق المزيد من البطولات والانتصارات.
  • كلّ عام والمملكة العربيّة السّعوديّة بألف خير بمناسبة يوم التّأسيس السّعوديّ، ذكرى بطولات القادة الأساطير رمز الوطن وقدوته.
  • أهنّئ أبناء وطني العزيز بهذه المناسبة الجميلة، وأبارك لهم في قاداتنا الأبطال، وأدعو الله أن يحفظ هذه البلاد المباركة وأن يمدّنا بالمزيد من الإرادة في تحقيق المزيد من الإنجازات العظيمة.
  • إنّ هذه الخطوة المميّزة من سمو المَلك سَلمان بن عبد العزيز آل سعود لتخليد ذكرى يوم التّأسيس السّعوديّ، اليوم الّذي وحّد البلاد وجمع شمل أهلها، مباركٌ لنا وقاداتنا العظماء.

خواطر عن يوم التأسيس السعودي

من أفضل الخواطر التي قيلت بمناسبة يوم التأسيس السعودي، ما يأتي: [1]

الخاطرة الأولى

"اعتزازاً بالوطن وقيادته وتاريخه ووحدته، وحضارته الممتدة لأكثر من 3 قرون؛ يأتييوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام تأكيداً من القيادة الرشيدة -حفظها الله- على الجذور الراسخة للدولة، وارتباط المواطنين الوثيق بقيادتهم، وما تحقق من أمن واستقرار وتنمية، وبناء للإنسان حاضراً ومستقبلاً".

الخاطرة الثانية

"‏يوم التأسيس فرصة لنتذكر الأحداث التي تعاقبت على شبه الجزيرة العربية وعاشت فيها أزمانًا من الإهمال والفرقة والانقسام؛ حتى تأسست الدرعية على يدي الأمير مانع بن ربيعة المريدي عام 850هـ/1446م".

الخاطرة الثالثة

"كلّ الحبّ والإجلال لمن كان لهم يَد في إيصال المملكة العربيّة السّعوديّة إلى أسمى مراحل التّقدّم والنّجاح، إلى أبناء شعبي العظيم كلّ عام أنتم بألف خير في ذكرى يوم التّأسيس السّعوديّ".

الخاطرة الرابعة

"بمناسبة ذكرى يوم التّأسيس السّعودي أهنّئكم يا أهلي وناسي بيوم الفخر والعزّ والكرامة، وأتمنّى من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا البلد المُبارك وأن يديم العزّ والنّجاحات علينا كلّنا".

الخاطرة الخامسة

"في ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، نجدد عهدنا وولاءنا أمام الله من جديد للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أدام الله عزهما وجعلهما ذخراً للوطن".

شعر بدوي عن يوم التأسيس السعودي

عبّر الكثير من الشعراء السعوديين عن احتفالهم بهذا اليوم العظيم من خلال أشعارهم التي تحدثت عن تاريخ وإرث المملكة العربية السعودية، إذ قال أحد الشعراء السعوديين ما يأتي: [1]

كرب شداده وانتهضنا المسيرة

راعي الشداد اللي ابتدا قصة المجد

هنا ارتكز للمجد مجده وديره

كانت مطاليعه مع العز موعد

ثلاثمئة عام تقرانا سيرة

وسوم وشواهد والتواريخ تعمد

يوم بدينا بصوت شبه الجزيرة

هنا الفلاح وأذن الحق مسجد

ختاماً، يوم التأسيس السعودي هو يوم فخر وعزة للمملكة العربية السعودية بأسرها، ففيه يتم تجهيز مجموعة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات يحضرها السعوديون من كل حدب وصوب.