رضوى الشربيني تعلق على قضية منى زكي ضد اليوتيوبر: "هعمل زيها"

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
رضوى الشربيني تعلق على قضية منى زكي ضد اليوتيوبر: "هعمل زيها"

أكدت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني على أنها ستلجأ للقضاء فوراً حال تعرضها لانتقادات تسيء إليها بشكل شخصي، وذلك تعليقاً على الحكم الذي حصلت عليه مواطنتها الفنانة منى زكي بعد حبس يوتيوبر وجه انتقادات علنية مسيئة للنجمة منى زكي.

تعليق رضوى الشربيني على قضية منى زكي ضد اليوتيوبر

خلال برنامجها "هي وبس"، قالت رضوى الشربيني: "إن الحكم الصادر لصالح منى زكي، يعني في المقام الأول أن حياة المشاهير ليست مشاعاً كما يظن البعض، وأن النقد لا يعني أبداً السب والقذف".

أضافت رضوى الشربيني، أن هذا الحكم ليس مرضياً لمنى زكي فقط ،وإنما جاء مرضياً للجميع، متابعة: "الحكم ده مش بس طيب قلب منى زكي.. الحكم ده معناه أن أي حد مشهور مش حيبقى معرض للسب والقذف، واللي هيشتمني بأمي وأبويا، أو يخوض في شرفي أو عرضي هيتحبس ويدفع فلوس ويتعلم الأدب".

ونقلت رضوى الشربيني عن منى زكي سعادتها بالحكم على اليوتيوبر أحمد وجيه، موضحة أن هذا الحكم سيحمي أبطال الأعمال الفنية من توجيه عبارات السب والقذف بحقهم. أشارت منى زكي إلى أنها ليست شامتة في اليوتيوبر ولكنها سعيدة بعد حصولها على حقها.

الحكم على اليوتيوبر أحمد وجيه

كان القضاء المصري قد حكم على اليوتيوبر أحمد وجيه بالحبس لمدة شهر وغرامة 5 آلاف جنيه وكفالة 20 ألف جنيه مصري، وذلك لعدم تنفيذ حكم الحبس، على خلفية خوضه هجومه على الفنانة منى زكي وتوجيه السب والقذف لها بسبب فيلم أصحاب ولا أعز.

كان أحمد وجيه ظهر خلال مقطع مُصوّر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الفيلم قائلاً: "الوسط الفني لا يوجد فيه ما يسمى بالاحترام، يخلعون ملابسهم أمام العامة، كلهم بيفضلوا محترمين إلى أن يعلي المنتج الأجر شوية فنبدأ نخلع حتة حتة، والفنانين يخلعوا ملابسهم مش في الغرف المغلقة، لا ده قدام العامة عشان يتصدرون التريند".

وجاء في حيثيات حكم المحكمة على اليوتيوبر أحمد وجيه: "ثبت في حق المتهم سب وقذف المجني عليها منى زكي، بأن أذاع مقطعاً مرئياً عبر قناته المسماة "أحمد وجيه"، بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، والمتاح مطالعته للعامة مسنداً إليها من خلاله، أموراً لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها عند أهل وطنها، وقد تضمنت عبارات شكلت طعناً في عرضها، والمبينة تفصيلاً بالتحقيقات".

وعن الحكم ضد اليوتيوبر أحمد وجيه، جاء خلال الحكم: "حكمت المحكمة حضورياً بوكيل بمعاقبة المتهم أحمد وجيه بالحبس شهر وكفالة خمسة آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس مؤقتا وتغريمه مبلغ عشرين ألف جنيه، وألزمه بأن يؤدي للمدعية بالحق المدني مني علي محمد زكي مبلغ عشرة آلاف جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت ومصروفات الدعويين الجنائية والمدنية".

يُذكر أن فيلم أصحاب ولا أعز تسبب في تعرض منى زكي لهجوم عنيف بسبب مشهد جريء ظهرت فيه الفنانة المصرية وهي تخلع قطعة من ملابسها الداخلية، ليتصاعد الهجوم عليها، خاصة وأنه من غير المعتاد من منى زكي الظهور في مشاهد جريئة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار