عايض يوسف ينفعل على متابع اتهمه بالتكسب من الحرام

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
عايض يوسف ينفعل على متابع اتهمه بالتكسب من الحرام

انفعل الفنان عايض يوسف على أحد متابعيه، بعد أن هاجمه الأخير بطريقة ساخرة، متهماً إياه بالتكسب من الحرام، ليرد عليه الفنان السعودي رداً محرجاً، حيث دعاه إلى تثقيف نفسه وعدم التحدث فيما لا يعرفه.

رد عايض يوسف

تفاعل عايض يوسف عبر حسابه على تطبيق سناب شات، مع تعليقات المتابعين ورسائلهم الخاصة له، ولفت نظره رسالة تركها أحد متابعيه ساخراً من مهنته كفنان متهماً إياه بالتكسب من حرام وقال في رسالته: "تكفى لا تأتي بسيرة الرزق، وأن الله كاتب رزقك بشيء حرام".

عايض يوسف رد على المتابع وأحرجه قائلاً: "اذهب وثقف نفسك، ثم تعالى وتحدث، عندما يتحدث شخص ما في الدين، أتمنى أن يقرأ ويبحث بشكل كاف في فتاوى العلماء، ثم يتحدث بعد ذلك، لا يحق لك أن تقول حراماً وحلالاً، لأن هذا ليس من اختصاصك".

وضرب عايض يوسف مثالاً بتصريح المملكة العربية السعودية مؤخراً، بتدريس الموسيقى في المدارس، واستنكر اتهام المتابع وتساءل: "بعد دخول الموسيقى في التعليم، هل هذا يعني أننا نعلم أبناءنا أشياءً هي من المحرمات"؟

واختتم عايض يوسف رده مطالباً متابعيه بتقوى الله وقال: "اتقوا الله فينا، هذه الفتوى تعني أنني آكل الحرام وكل من يرزقون برزقي يأكلون حراماً، وإذا رزق بأولاد فهذا يعني أيضاً أنني سأصرف عليهم من حرام".

عايض يوسف يرد على متابع قال إن رزقه حرام

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة انتقادات المتابع لعايض يوسف ورده عليه، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض له، فيما سانده البعض مطالبين من يرى أن الأغاني حرام، فلينصرف عن متابعة الفنانين.

وقال البعض: "عايض رضيت أم أبيت الأغاني حرام واللي يقول غير ذلك يخالف شرع الله"، "الحرام يبقى حراماً حتى لو كان الجميع يفعله لا تتنازل عن مبادئك ودعك منهم فسوف تحاسب وحدك ! لذا استقم كما أُمرت ، لا كما رغبت"، "طيب فلوس الأغاني حرام شرعاً لأنها تأتي من شيء محرم"، "طيب الموسيقى فعلاً حرام وتأخذ ذنب عليها لان فيها طرب مدري عود وذي الأشياء إلا إذا كان دف بس اعتقد اختلفوا العلماء في هذا الموضوع وقالوا عادي الدف ما يدخل في الموسيقى".

عايض يوسف ومتابع اتهمه بالرزق الحرام

من ناحية أخرى ساند البعض عايض يوسف وقالوا: "طريقة كلام البنت كان جدًا مستفز صراحة انا وأنا مالي دخل اتنرفزت ، الواحد ياليت ينصح أو يتكلم بطريق لَبِقة أو يسكت"، "الأغاني مو حرام لم أجد نصاً صريحاً يحرمها بس ياخي الصحـويين مشكلة والله"، "وهي على اي أساس تحرم وتحلل أصلا هذا شي الله بيحاسبه عليه مو الناس تحاسبه إذا كان خيراً فهو له وإذا شر له برضه"، "ما في دليل في القران يدل على ان الأغاني حرام أهل الصحوة والمتشددين هم من حرموها في زمن من الأزمان كان باقي الأكسجين يقولوا عليه محرم الدين يسر مو عسر".

وانتقد البعض أسلوب المتابع في النصيحة مؤكدين أنها تخلو من الآداب وقالوا: "نصيحة مختومة بضحكات مستفزة .. تعلموا كيف تنصحون فيه آداب للنصيحة .. ورده هو فجعني ، الله يهدينا جميعاً".

عايض يوسف ومتابع قال إن رزقه حرام

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة الأخيرة أثيرت الشكوك حول عودة عايض يوسف لطليقته هبة الحسين، بعد مشاركة الأخيرة مقطع فيديو لها وهي تتفاعل مع إحدى أغنيات الفنان عمرو دياب، التي تحمل معاني عن المصالحة والعودة، فيما كانت قد أكدت خلال لقاء تليفزيوني لها أن انفصالها عن زوجها كان موجعاً لأنها فقدت شخصاً يحمل العديد من السمات الطيبة وذو أهمية في حياتها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار