عبير سندر تتحدث عن رفضها للون بشرتها وتوجه رسالة للجمهور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023
عبير سندر تتحدث عن رفضها للون بشرتها وتوجه رسالة للجمهور

ظهرت عبير سندر في مقطع إعلاني للقاء منتظر لها على قناة المشهد وهي تتحدث عن لونها، وعلقت بعبارة قالت فيها إنها لم تكن ترغب أن يكون لونها أسود، وبمجرد نشر عارضة الأزياء السعودية للمقطع الإعلاني للحوار تفاعل معه المتابعون في تعليقات.

لم يذاع الحوار الكامل حتى الآن، ولكن يبدو أن عبير سندر تحدثت فيه عن تقبلها لنفسها، وهو ما ظهر بوضوح في ردها على متابعة ظنت أن عارضة الأزياء السعودية كانت تعبر عن رفضها للونها.

وكتبت متابعة لعبير سندر: "أحمدي الله وتقبلي روحك هذي خلقه ربه وحبي نفسك زي م انتي في أحسن خلق ما ناقصك شي مشاء الله غيريك فاقد أعضاء في جسم وحامد الله" وهو ما علقت عليه السعودية الشهيرة: "أحلى شي فيا لوني وكل شي فيا حلو زي ما هو  وكل وحدة فينا عندها جمالها المميز اللي لازم تفتخر فيه .. متحمسة إنكم تشوفو الحلقة وتعطوني رأيكم".

وكانت متابعة علقت على لون عبير سندر في تعليق كتبت فيه: "عبير اهتمي برقبتك شوي، رقبتك صارت سوداء". وهو ما ردت عليه عبير سندر موضحة  أن الحمل من أكثر الأشياء التي تغير هرمونات الجسم وطبيعة البشرة والعديد من الأمور في جسم المرأة الحامل وأشارت إلى أن الحمل يعمل على زيادة تصبغات البشرة، بسبب تأثيره على زيادة الميلانين، وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة عموماً في جسم الإنسان، وهذا هو سبب تغير لون بشرتها.

انتقادات لعبير سندر بعد التجميل

وكانت عارضة الأزياء السعودية تعرضت للانتقادات بسبب خضوعها لعملية تجميل لشد ترهلات الجسم بعض الولادة حيث اعتبر البعض أنها خضعت لها بسبب التنمر عليها بعد زيادة وزنها عقب ولادة طفلها الثاني وهو ما ردت عليه عبير سندر قائلة: ""هنا كنت حاسة إن وزن تمام بس ممكن تقدروا تشوفوا بطن كيف مترهلة والجلد الزائد باين فيها.. رجعت دبي وهنا كنت مقررة إني هسو العملية وأشد جسمي".

وكشفت عبير سندر نتائج العملية قائلة: "خمسة عشر يوماً بعد العملية.. لسة جسمي متورم من كل مكان، أحس بالألم لما ألمس بطني، أخيراً صرت أقدر أنام على الجنب، ما صرت أحتاج أدوية للألم، لسة ما أقدر أقف مستقيمة، إحساس الشد بدأ يخف وطاقتي بدأ ترجع".

وكانت متابعة كتبت لعبير سندر: "بحس الموضوع محتاج علاج نفسي قبل جسدي وأنا مو ضد العملية بس ضد إنه تحسي إنك مجبورة عليها علشان المقاييس" وهو ما أيدته عبير سندر قائلة: "انا كمان برأيي أهم شيء يكون السبب إرضاء نفسك وليس الناس.. يعني مثلاً في التي أنا استنيت إلى أن وصلت للوزن المثالي بالرياضة والأكل الصحي وبعدين قررت أشيل الجلد الزائد". نافية أن يكون قرار خضوعها لعملية تجميل جسمها نابعاً من رغبتها لإرضاء الآخرين حيث قالت عارضة الأزياء السعودية: "قررت ده لأني شيفاه في مرايتي ومضايقني بس أنتم والمجتمع ما راح تشوفوه.. وفي الآخر هي رحلة تختلف من شخص لآخر".

وشددت عبير سندر على ضرورة أن تتقبل المرأة شكل جسمها والتغيرات التي تطرأ عليه من خلال إعادة نشر الرسائل التي عبرت عن وجهة نظرها ومن بينها: "المرأة لا بد أن تتقبل شكلها وكل التغيرات التي تطرأ عليها، ما في شيء بأيدينا وإذا حاولنا إرضاء الناس حولنا ما راح نرضى أبدا عن نفسنا". "مين اللي وضع لنا كل ها المقاييس للجمال، صار الكل بسبب التجميل واحد، أنا مو ضد التجميل لكن ضد التجميل لنرضي الناس مو لنرضي أنفسنا".

ومن بين رسائل عبير سندر التي حاولت من خلالها دعم المرأة: "كل يوم بتطلع على شكل جسمي اللي تغير بشكل ملحوظ عندي ترهلات وسليوليت وزوائد وما عدت أعرف الشخص الذي يظهر أمامي، لكن لما أنظر إلى النعمة التي أعيشها والمعجزات التي خرجت من جسمي خلينا نكون لطيفين مع نفسنا ونعطي نفسنا حقها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار