مي العيدان تنتقد مسلسل بوطار بسبب والدتها!

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
مي العيدان تنتقد مسلسل بوطار بسبب والدتها!
مقالات ذات صلة
مصطفى الأغا يحرج هنادي الكندري وزوجها بأسئلة جريئة على الهواء
طلبت الطلاق فعلا.. قصة مشهد الكبدة بين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
نهلة سلامة: اتطلقت بعد يومين وابني لم يتبرأ مني بسبب فستان

انتقدت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، مسلسل "بوطار" الكويتي، الذي يعرض حاليًا في سباق الدراما الرمضانية 2021، وكان وجه انتقاد الإعلامية الكويتية للمسلسل، المام والدتها باللهجتين الكويتية والمصرية، والخلط بين اللهجاتين في المسلسل الكوميدي.

حيث رأت مي العيدان، أن بطلة المسلسل وهي الممثلة المصرية المقيمة في الكويت، عبير الجندي، والتي تحسب على الفن في دول الخليج، لم تفلح في إتقان اللهجة المصرية – الكويتية.

وتمسكت العيدان عبر حسابها على ”إنستغرام“ برأيها مستشهدة بأن والدتها مصرية ومتزوجة من والدها الكويتي، ولا تتحدث بهذه الطريقة التي تراها في المسلسل، وتساءلت باستغراب عن تعمد صناع الدراما الاستهزاء بالمصرية التي تتزوج بالكويتي من أجل انتزاع الضحك من الجمهور على لهجتها التي توصف بـ“المكسرة“.

يشار إلى أن مسلس بوطار، يجمع الفنانين داوود حسين وإبراهيم الحربي ومحمد العجيمي في عمل درامي كوميدي، من تأليف وإنتاج بندر طلال السعيد ومن إخراج ثامر العسلاوي. بينما تشارك الفنانة عبير الجندي، في المسلسل، كضيفة شرف.

مي العيدان تنتقد مسلسل بوطار بسبب والدتها!

وعلقت مي العيدان، على مقطع فيديو من المسلسل، تظهر فيه الفنانة عبير الجندي، تتحدث اللهجة المصرية: "انا ابي افهم ليش الاستهزاء بالمصريه اللي اتزوج كويتي ويصفون كلامها بالمكسر بين اللهجه الكويتيه و البدليات عشان يضحكون الناس على شريحه موجوده بالمجتمع الكويتي". 

وأشارت العيدان إلى أن والدتها تزوجت من والدها منذ أكثر من 30 عامًا ولا تتحدث في الحقيقة بالطريقة التي تظهر بها عبير الجندي في المسلسل، مستنكرة الاستخفاف بعقول المشاهدين، وتضيف: ”ليش استخفاف العقول واستخدام تيمة قديمة شرب عليها الدهر وعفا اشكثر في ناس بالخليج متزوجين مصريات شاهدين ما حد يتكلم بالطريقة وأصلا شنو اللي يضحك بطريقة كلامها أصلا عبير الجندي بكبرها تتكلم كويتي عادي معانا فعيب الاستهزاء بالعقول والاستهزاء بشريحة موجودة بالكويت والخليج“.

واختتمت العيدان: ”أقسم بالله طريقتها نرفزتني ولأنها غير حقيقية وإذا الكوميديا تحتاج مرات مبالغة لكن ما توصل لتجريح والاستهزاء لناس كرامات“.

وتشارك عبير الجندي في مسلسل ”بوطار“ إلى جانب نخبة من النجوم، منهم: داود حسين، إبراهيم الحربي، محمد العجيمي، أحمد العونان، محمد الحملي، عبدالله الخضر، هبة العبسي، محمد الصراف، محمد الفيلكاوي، عبدالرحمن الحميدي، جاسم البلوشي، يوسف المطر، وآخرون، والمسلسل من تأليف الكاتب بندر السعيد وإخراج ثامر العسلاوي، وإنتاج شركة ”إندبندنس“.

مي العيدان تنتقد مسلسل بوطار بسبب والدتها!

وتدور أحداث المسلسل حول فرقتين موسيقيتين شعبيتين يقود إحداهما داوود حسين، وتسمى ”بوطار الأصلي“، وفرقة أخرى تحمل اسم ”بوطار“ ويقودها الفنان إبراهيم الحربي، ومدير أعمال الفرقتين هو الفنان أحمد العونان الذي يتسبب لهما بالعديد من المشاكل في إطار من الكوميديا الاجتماعية.

المسلسل الجديد يوثق عودة داود للكوميديا بعد غياب 7 سنوات تقريبا، ويشهد خروج الحربي إلى مغامرة فنية مختلفة وتصدي العجيمي إلى الأدوار التي يعشقها، يضم كذلك نخبة من الفنانين منهم أحمد العونان وعبدالله الخضر ومرام البلوشي والعديد من الاسماء الشابة.