الشاعرة أميرة البيلي ترد على السخرية من كلمات قصيدتها أنا مليت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل 2022
الشاعرة أميرة البيلي ترد على السخرية من كلمات قصيدتها أنا مليت

على مدار الأيام القليلة الماضية، اعتلى اسم الشاعرة المصرية الشابة، أميرة البيلي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تعرضت لحملة سخرية بسبب كلمات إحدى قصائدها.

القصيدة التي سخر منها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "أنا مليت" وتقول في مقطع منها "تعبت فا قمت كلمته، ما أصل أنا بنته". ولاقت هذه الجملة حملة واسعة من السخرية والكوميكس، وتركيب صوت أميرة البيلي وهي تلقي القصيدة مع مقاطع كوميدية من أفلام مصرية، للتعليق على كلماتها بمحتوى ساخر.

السخرية من كلمات قصيدة أميرة البيلي:

على الرغم من أن قصيدة "أنا مليت" ليست جديدة، وسبق أن قرأتها أميرة البيلي في مناسبات علمية وجامعية وحتى في لقاءات تلفزيونية عديدة، كان آخرها خلال استضافتها في برنامج مع النجم المصري، أشرف عبدالباقي، إلا أن حملة السخرية من الكلمات انتشرت مؤخرًا، وتحديدًا على المقطع الأول من القصيدة المكتوبة بالعامية المصرية، وفي مقطعها الأول:

"تعبت في قمت كلمته مانا بنته هيفهمني.. ويفهم إني محتاجة يكلمني ويسمعني ويفهم إني مخنوقة وحضنه بس هيساعني فـ كلمته.. ألو؟ هو أنت ليه ساكت؟ ألو فيا حجات ماتت! ألو تعبانة فـ اسمعني.. يرد يقول وإيه يعني؟ ما كل الخلق تعبانة.. وإيه يعني ملامحك لسة بهتانة ما عادي كلنا مرضي.. جرحني بعجزي عن إني أرد القسوة ليه لكن.. أنا قلبي مهوش داكن عشان يقسي ويكره حد.. مهواش حد فـ ليه جرح؟ وزعلني ياريته ما رد، وليه اتغير بقا بارد وليه شارد بعيد عني ما كان بيقول زمان إني مراته وأم لعياله وقالي إني هبقاله أنا باقية لكن هو إلي بيعافر ليخسرني كسرني لكني حبيته.. ياريتني ما كُنت حبيته". 

رد أميرة البيلي على السخرية منها:

بعد انتشار الكثير من الكوميكس والتعليقات الساخرة على كلمات قصديتها، ردت الشاعرة الشابة أميرة البيلي، على حملة الانتقادات والسخرية التي طالتها من خلال حسابها الخاص والموثق بالعلامة الزرقاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

بل وأعادت أميرة البيلي نشر أجزاء من مقاطع الفيديو المركبة من المشاهد السينمائية على كلمات قصديتها، وذلك عبر حسابها الرسمي الموثق على موقع "فيسبوك".

وبعد اقتطاع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع "تعبت فقومت كلمته" من قصيدتها، وتحويلها لمادة خصبة للسخرية خلال الأيام القليلة الماضية عبر المنصات المختلفة، ردت أميرة البيلي على هذه السخرية، من خلال مقطع فيديو، ردت فيه على التعليقات  الساخرة، وقالت بلغتها الشعرية بالعامية المصرية أيضًا ردها على المنتقدين:

"بتقولوا كلام سخيف، والسف اللي حاصل، عابوا في كلامك لما جت موجة هزار، لكن بكرة يتمنوا يشوفوني أو ارمي عليهم السلام.. بيحبوا اللي تفكيرهم غربي وبيحبطوني عشان بالحجاب، بتسقفوا للي بيقلع، الناس بتهتف للعراة والراقصات.. بيقارني بشوقي والجيل القديم، ومش فاهمين في التطور قطيع ماشي ورا التريند، متخبين ورا الشاشات".

الشاعرة الشابة أميرة البيلي:

أميرة البيلي، شاعرة شابة من مواليد محافظة الإسكندرية شمالي مصر، من مواليد عام 2000. لديها 5 ملايين متابع عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

بدأت أميرة البيلي تنمية هوايتها في مجال الشعر منذ حوالي 8 سنوات، وهي في عمر الـ14 عاماً، ثم درست الإعلام لمحاولة تنمية الموهبة الشعرية والقدرات الإبداعية.

وسبق أن صرحت أميرة البيلي، لوسائل إعلام محلية في مصر، بأنها تكتب الشعر بالعامية هرباً من صعوبة الشعر الفصيح: «لا يدركه جيداً أبناء جيلي».

وتعد قصيدة "أنا مليت" أولى قصائدها، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وتجاوزت 45 مليون مشاهدة، وعرضت في برنامج «قهوة أشرف»، مع الفنان أشرف عبدالباقي. 

تنظم العديد من الحفلات في ساقية الصاوي المعنية بالفعاليات الفنية والثقافية في مصر. وشهدت فعاليات نظمتها لها جامعات حكومية مصرية من قبل، زحامًا شديدًا من الطلاب لحضور هذه الفعاليات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار