جوني ديب يخسر قضيته ضد آمبر هيرد: ضرب زوجته السابقة أكثر من 14 مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020
جوني ديب يخسر قضيته ضد آمبر هيرد: ضرب زوجته السابقة أكثر من 14 مرة

حكم قاضي المحكمة العليا في لندن، اليوم الثلاثاء، برفض دعوى التشهير التي رفعها النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp ضد كلا من: زوجته السابقة الممثلة الشهيرة آمبر هيرد Amber Heard، وصحيفة ذا صن البريطانية التي وصفته بأنه زوج عنيف.

حيث ذكر القاضي أنه ثُبت بالفعل صحة إدعاءات هيرد بأن ديب قد اعتدى عليها أثناء فترة علاقتهما التي استمرت نحو 5 سنوات، وأنه قام بضربها أكثر من 14 مرة خلال علاقتهما المضطربة، مما يترتب على ذلك رفض هذا الادعاء من جهة الممثل الأمريكي.

محكمة بريطانية تُنصف آمبر هيرد وتتهم جوني ديب بضربها

وجاء هذا الحكم بعد عدة جلسات استماع، حيث اتهم الثنائي بعضهما البعض بالعديد من الاتهامات، حيث تطرقت المحكمة إلى تفاصيل دقيقة في حياتهما الخاصة منها إدمان جوني ديب، واتهامه لها بالخيانة، وأيضاً ادعاءه بأن زوجته السابقة كانت تقضي حاجاتها على فراش الزوجية.

وأكد القاضي أن مزاعم الصحيفة البريطانية صحيحة إلى حد كبير، وهو ما يعني أن آمبر هيرد تعرضت للعنف من قبل زوجها أكثر من 14 مرة خلال علاقتهما.

وقال القاضي أندرو نيكول أن جوني ديب ادعى أن زوجته السابقة قامت بعمل خدعة، وأنها فعلت ذلك كبوليصة تأمين من أجل ربح المزيد من الأموال منه، مؤكداً أنه لا يقبل هذا التوصيف للسيدة هيرد.

جوني ديب يتهم آمبر هيرد بالاعتداء عليه

وكان جوني ديب قد نجح في شهر فبراير الماضي في كسب تعاطف الجميع بعد تسجيل صوتي مسرب نشرته صحيفة الديلي ميل، تعترف فيه آمبر هيرد بأنها هي من قامت بضرب زوجها السابق، وقامت بقذفه بالآواني والمزهريات في المنزل.

وأظهر التسجيل المُسرب صوت الممثلة الأمريكية واضحاً وهي تمر بنوبة غضب شديدة بسبب محاولتها ضرب زوجها آنذاك جوني طيب، ومحاولته الهروب من أمامها، حيث قالت له: "لا أستطيع أن أعدك بأن أتوقف عن ضربك".

وذكرت تقارير فنية أن هذه التسجيلات المسربة جاءت من خلال جلسات اجتماعية لإنقاذ زواج هيرد وديب، حيث اعترفت فيه الأولى صراحة بالأمر، موضحة أنها لا تعاقبه، بل تقوم فقط بضربه.

وظهر صوت ديب في التسجيل وهو يطالبها بالتوقف لأنها قد تتسبب في موته، لترد عليه قائلة: "أنت بخير عزيزي لم تمت".

جوني ديب يخسر قضيته ضد آمبر هيرد: ضرب زوجته السابقة أكثر من 14 مرة

غضب شديد على السوشيال ميديا بعد خسارة جوني ديب قضيته ضد زوجته السابقة

وأشارت جريدة نيويورك تايمز أنه بعد تسريب هذه التسجيلات، ظهرت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب جمهور النجم جوني ديب أن يحصل على العدالة القضائية بعد ظهور الحقيقة، وذلك من خلال هاشتاغ تم تدشينه حينها تحت اسم Justice for Johnny Depp.

وتجدد منذ أمس الهاشتاغ مرة أخرى، بعد أن عبر محبو ديب عن غضبهم الشديد وإحباطهم من حكم المحكمة، ليس فقط بسبب القرار، ولكن احتجاجاً على تعامل العدالة مع القضايا التي تمس الضحايا الرجال.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد العديد من المستخدمين قرار المحكمة البريطانية، واستشهدوا بالتسجيلات التي تم تقديمها في المحكمة، والتي اعترفت فيها هيرد فيها بضرب ديب، فيما هاجم آخرون صحيفة ذا صن وطالبوا بمقاطعتها.

كما تم تداول مقاطع فيديو حول الحكم، عبر من خلالها محبي النجم الأمريكي جوني ديب عن غضبهم، على ما قاله القاضي: "لا يهم إذا ضربته، لا يهم إذا أساءت إليه"، حيث اعتبروا أن هذا يبعث برسالة واضحة بأن ضحايا العنف المنزلي من الذكور غير مهمين.

رد فعل جوني ديب بعد قرار المحكمة في قضيته ضد آمبر هيرد

ومن جهته، انتقد محامو ديب حكم القاضي ووصفوه بأنه مخزي بقدر ما هو محير.

وقال محامو جوني ديب في بيان: "الأكثر إثارة للقلق هو اعتماد القاضي على شهادة آمبر هيرد، وتجاهل أدلة ضباط الشرطة والممارسين الطبيين ومساعدتها السابقة وشهود آخرين ومجموعة من الأدلة الوثائقية، لقد تم التغاضي عن كل هذا، وسيكون من السخف ألا يستأنف ديب هذا القرار".

قضية جوني ديب ضد آمبر هيرد

وكان جوني ديب قد رفع قضية ضد صحيفة ذا صن البريطانية في وقت سابق بعدما نشرت مقالاً في شهر إبريل من عام 2018 وصفته فيها بأنه زوج عنيف.

وتُعتبر هذه القضية جزء من قضايا أخرى، أهمها قضية رفعها الممثل الشهير على زوجته السابقة، والمقرر النظر فيها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو المقبل، حيث يطالب فيها جوني ديب زوجته بتعويض مادي قدره 50 مليون دولار أمريكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار