مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2024

كشفت دار الأزياء باكو رابان Paco Rabanne عن مجموعتها لربيع وصيف 2024، بعنوان "أصول المستقبل" في رحلة تأملية من أعماق العصور القديمة إلى عوالم المستقبل غير المتوقع خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week في قصر طوكيو، باريس.
ينسق مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي للدار جوليان دوسينا ببراعة سيمفونية من القوام والأقمشة والتصميمات في مجموعة ربيع وصيف 2024، إنه لا يصمم الملابس فحسب، أنه ينسج قصة تمتد عبر الفجوة الغامضة بين الماضي الغامض والمستقبل الذي لا يمكن التنبؤ به، تظهر أحدث مجموعة لجوليان دوسينا على أنها سراب، حيث تتداخل الأساطير والتحف الدائمة مع القصص الحلمية والأوهام، مما يظهر تمثيلاً أنثوياً قوياً، تمثالياً وشجاعاً، يتجاوز الزمن.

مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2024

  • يرتكز هذا التعبير الأثري على الحاضر وهو انعكاس متزامن للحرف اليدوية القديمة وتطورها المعاصر واستكشاف الديناميكية بين اللمس والشكل.
  •  يتحول الجسم، بعد تزيينه وكشفه بشكل استفزازي، إلى لوحة قماشية للملابس التقليدية مثل السراويل والأوشحة، التي تحولت بتطريز معدني هندسي وأهداب معدنية وجلد وأقمشة ريفية خام جنباً إلى جنب مع خرز متقن وخيوط ذهبية فضفاضة تشير إلى حالة من الجمال، ليظهر لنا هذا الاضمحلال الرائع.
  • ومع ذلك، تكتشف رواية حديثة موازية من خلال سترات مصممة بواجهات مجمعة وخطوط الخصر الباسكية الزاويّة والسراويل المترهلة تعكس أسلوب الجرونغ المعاصر.
  •  تستحضر اللفائف شكل التماثيل الرخامية العتيقة، بدءاً من طيات القماش الرقيقة وحتى المطبوعات الحريرية التي تلتقط الضوء والظل.

أكثر ما يميز مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2024

  •  تشيد الحياكة والأنسجة المصنوعة من الصوف والقنب بأسلوب المصمم السلس، حيث تذوب التصميمات المحددة في أحجام من الألياف ذات الطبقات الكثيفة وتصبح التجربة المادية حميمة، حيث يجذب الجلد حفيف الشبكة المعدنية السائلة والأقراص الخشبية وريش الطاووس ويتم تسليط الضوء عليها بشكل أكبر من خلال لوحة ألوان تتجاوز الألوان الرمزية السوداء والذهبية والفضية لباكو رابان في ظلال صحراوية متدرجة ونحاس مضيء وألوان زاهية.
  • تتجلى الزخارف الغامضة في القطع المعدنية المنحوتة، من قلادات الجبين إلى أحزمة الكرات اللامعة والإكسسوارات، حيث من المتوقع أن تعيد الإكسسوارات، التي تتميز بأروع الأحذية لهذا الموسم مثل الصنادل ذات الأربطة حتى الركبة والأحزمة الذهبية ذات السلسلة الفقاعية، تعريف صيحات الموضة من خلال الإكسسوارات المعاصرة، لتجلب معها جواً من الأناقة الانتقائية.
  • قدمت المجموعة سلسلة "Nues"، السلسلة الشهيرة للمصور جان كليمر مع باكو رابان، كصور من قمصان بدون أكمام من عام 1962، مقترنة بكريستال سواروفسكي وفساتين شبكية معدنية، مما يؤكد على الغموض الدائم والرغبة الجوهرية لرابان وتوحد الماضي والحاضر والمستقبل في رقصة المادة والشكل والخيال.
  • تعتبر مجموعة ربيع وصيف 2024 بمثابة شهادة على هذه الرقصة، حيث تلخص مجموعة حيث كل قطعة عبارة عن مزيج متناغم من الجرأة والأناقة، مع الألوان المعدنية التي تقدم ترنيمة رنانة من السحر الفاخر.

ملخص مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2024

  • لا يصمم جوليان دوسينا الأزياء فحسب، فهو يصوغ روايات منسوجة في نسيج كل قطعة، مما يجعل مرتديها ليس مجرد متفرج، بل بطل الرواية في هذه القصة التي تتكشف.
  •  بالنسبة لهذه المجموعة، تعد اللمسة الذهبية أكثر من مجرد خيار جمالي، إنه إعلان عن روح المرأة التي لا تقهر والتي تشبه آلهة العصر الحديث وتسيطر على كل غرفة ومساحة تشرف عليها.
  • تقف مجموعة Paco Rabanne ربيع وصيف 2024 أيضاً بمثابة تكريم لما هو ملموس، حيث يجسد كل خيط احتفال دوسينا باللمسة الإنسانية وهو عبارة عن تصميم دقيق للمواد الخام التي تعكس الإرث الدائم لباكو رابان من خلال عناصر الشبكة المعدنية الصناعية جنباً إلى جنب مع الجاذبية الناعمة والجذابة للريش الطبيعي والرافيا تؤكد روح المجموعة الحسية والواعية للجسد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار