محمد ممدوح يكشف سر فقدان 45 كغم من وزنه ومهنته قبل الشهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
محمد ممدوح يكشف سر فقدان 45 كغم من وزنه ومهنته قبل الشهرة

كشف النجم محمد ممدوح عن النظام الذي اتبعه لفقدان الكثير من وزنه الزائد خلال الفترة الماضية، خلال حلوله ضيفاً على بودكاست بيج تايم الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والفنانة أصالة يومياً في رمضان على شاشة إم بي سي ومنصة شاهد، فضلاً عن حديثه حول العديد من الأمور الخاصة بها، منها مهنته الأساسية قبل الشهرة.

فقد 45 كغم من وزنه الزائد

قال محمد ممدوح إنه ظل لمدة 17 يوماً لا يتغذى إلا على الماء فقط، موضحاً أن شرب الماء يجب أن يتم بمحاذير معينة وإلا قد يصبح خطيراً إلى حد التسبب في الموت، وأكد أن هذا النظام ساعده على فقدان نحو 45 كغم من وزنه.

وأضاف محمد ممدوح: "ظللت أشرب ماء فقط لمدة 17 يوماً كاملة، ولكن لا يجب شرب الماء على الريق، لأنه يتسبب في مشاكل خطيرة قد تصل للوفاة، مثلما حدث مع فتاة منذ فترة قريبة توفيت لأنها احتست الماء بكمية كبيرة قبل الإفطار، وفي حالة الرغبة في بدء اليوم بالماء يجب أن تكون كميته قليلة، وساعدني على فقدان 45 كغم من وزني، إنسان تاني كان يعيش فوق كتفي".

أكمل عن سبب فقدان وزيادة الوزن بشكل متكرر: "لا أزيد من وزني أو أعمل على إنقاصه بصورة متكررة إلا بسبب دور معين، عملتها مرة وأنقصت وزني بسبب شخصية أمين في مسلسل جراند أوتيل، كان لدي زيادة وزن في العضلات ولكن كنت أرى الشخصية أقل حجماً فتحدث مع المخرج والمؤلف واستقرينا على الشكل الذي خرجت به في المسلسل".

وأشار محمد ممدوح إلى أنه لا يتبع حمية غذائية معينة، ولكن صيام الماء لمدة طويلة تسبب في فقدان شهيته الكبيرة تجاه تناول الطعام كما كان في السابق، موضحاً أنه أصبح أقل شعوراً بالجوع رغماً عنه، وليس بسبب نظام غذائي كما قد يعتقد البعض، ولفت إلى أن شائعات صيام الماء التي تنتقص من قيمته ليست صحيحة، ولكن المهم أن يتم وفقاً لقواعد متخصصة.

شاهدوا الفيديو

وأوضح محمد ممدوح أنه خرج في رحلة استشفائية مع مجموعة أشخاص متخصصين في صيام الماء، وظلوا يشربون الماء فقط لمدة 17 يوماً، وسط العديد من المحاضرات والتوعية حول خطورة تناول الطعام بشكل شره، بالإضافة إلى عمل التحاليل اللازمة يومياً.

مهنة محمد ممدوح قبل الشهرة

تابع محمد ممدوح تصريحاته في سياق منفصل حول مهنته قبل الشهرة، كاشفاً عن أنه عمل في مقهى وكانت مهنته عبارة عن تجهيز المشاريب وتحضيرها أو تقديمها للزبائن، كما كشف عن حادث وقع له يوم افتتاح مشروعه الأول.

وقال محمد ممدوح إنه يعمل في التمثيل منذ كان عمره 17 عاماً، ولكنه كان يعمل في مهن أخرى لتحصيل دخل للعيش، متابعاً: "ذات مرة أصبت بحروق في وجهي بسبب انفجار فرن يوم افتتاح مشروع الأكل الخاص بي، كنا نحضر للافتتاح وكان اليوم مزدحماً، أُغلق الفرن دون إنذار وكنت أظنه يعمل بطريقة عادية فتحت الباب فانفجر في وجهي، وظللت شهرين في المنزل أحاول التعافي بينما لم أكن قادراً على تناول الطعام العادي فكنت أهرسه بالشوكة جيداً".

شاهدوا الفيديو

وأكد محمد ممدوح أنه اشتغل أيضاً في سينما ميامي، بالتزامن مع عمله بالمسرح وقال: "كنت شغال بلاسير أمسك كشاف وأساعد الناس على الجلوس في مقاعدهم، وكان لدي مشكلة كبيرة معهم، لا بد أن أنهي عملي الساعة 6 مساءً لأن كان لدي عمل في المسرح، كنت أعمل من أجل المال ولكن للتجريب بشكل أكبر، والعمل من المسرح لم يكن يدر أي دخل لأنه كان مسرحاً للهواة".

ولفت ممدوح إلى أن التجربة العملية في عمله بالسينما، أفادته كثيراً في اختزان معلومات وذكريات عن شخصيات مختلفة في عقله، مؤكداً أنه قابل شخصية "أمين" التي جسدها في مسلسل جراند أوتيل مرتين في حياته، الأولى في السينما وكان شخص ضخم الجثة ويعاني من التوحد النفسي، ساعده وتحدث معه بهدوء وأصبح صديقه، والمرة الثانية نفس الشخصية في رجل آخر أصبح مخرجاً في فرنسا. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار