مذيعة تنهار على الهواء وتعلن إصابتها بالسرطان: لا زلت أحب الحياة بجنون

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024
مذيعة تنهار على الهواء وتعلن إصابتها بالسرطان: لا زلت أحب الحياة بجنون

كشفت مذيعة شبكة CNN، سارة سيدنر، عن إصابتها بسرطان الثدي، وفيما حاولت حبس دموعها، فقد فقدت السيطرة على مشاعرها لتدخل في نوبة بكاء على الهواء مباشرة.

انهيار مذيعة CNN بعد إصابتها بالسرطان

أوضحت سارة سيدنر أنه قد تم تشخيصها كمريضة سرطان الثدي في المرحلة الثالثة، وحرصت على توجيه رسالة حاسمة لمشاهديها على الشاشة، لتوعيتهم بأهمية الفحص والكشف الدوري.

وقالت سارة سيدنر: "فقط خذي ثانية لتتذكري أسماء ثماني نساء تحبينهم وتعرفينهم في حياتك. ثمانية فقط. عُديهم على أصابعك. إحصائياً، إحداهن أصيبت أو ستصاب بسرطان الثدي، أنا هذه الواحدة من ثمانية في مجموعتي".

أكملت: "سرطان الثدي لا ينتشر في عائلتي، ومع ذلك فأنا مصابة بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة" وتوقفت للحظات قبل أن تنهار من البكاء ثم تابعت: "إنه من الصعب أن أقولها بصوت عال".

وأوضحت سارة سيدنر خطة العلاج المستقبلية قائلة: "أنا في الشهر الثاني من العلاج الكيميائي وسأقوم بالخضوع للإشعاع واستئصال الثديين، المرحلة الثالثة لم تعد خطيرة حد الموت بالنسبة للغالبية العظمى من النساء".

أردفت كاشفة نسبة صادمة لاحتمالية وفاتها لأنها من أصحاب البشرة السمراء: "ولكن هذه هي الحقيقة التي صدمتني حقاً عندما بدأت في البحث أكثر عن سرطان الثدي، وهو أمر لم أكن أعرفه أبداً قبل هذا التشخيص: إذا كنت امرأة سوداء، فأنت أكثر عرضة للوفاة بسبب سرطان الثدي بنسبة 41٪ أكثر من نظيراتك من أصحاب البشرة البيضاء".

شاهدوا الفيديو

سارة سيدنر اختتمت حديثها مطالبة النساء بالفحص الدوري والخضوع للكشف الطبي على سرطان الثدي بشكل مستمر، ليتم اكتشاف المرض لدى المصابات في مراحل مبكرة منعاً لدخولهن في معاناة أليمة بسبب هذا المرض.

وأكملت: "لذا إلى جميع أخواتي من السود والبيض هناك، من فضلكم، من أجل محبة الله، احصلوا على تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام. قومي بإجراء اختباراتك الذاتية. حاولي الكشف عنه في مرحلة مبكرة قبل أن يوقع بك"

وفقدت سارة سيدنر السيطرة على مشاعرها، وأجهشت بالبكاء في نهاية تصريحاتها المصورة، مؤكدة: "لقد شكرت السرطان لأنه اختارني، وعلى الرغم من كل الصعوبات والمعاناة في العالم من حولنا، لا أزال أعشق هذه الحياة بجنون، أصبحت ممتنة لأن صغائر الأمور لم تعد تزعجني، وأنا أقدر كل يوم أعيشه وأتنفس فيه، فقد أصبح بقائي على قيد الحياة أمراً مهماً لدي".

واصلت: "الآن، في كل يوم، أتنفس فيه نفساً آخر، وأحتفل بأنني لا أزال هنا معكم، وأنني لا أزال أستطيع الحب والبكاء والأمل. وهذا يكفي يا أصدقائي الأعزاء".

ولاقت سارة سيدنر تفاعلاً عالمياً واسعاً بعد تداول الفيديو الخاص بها، وتلقت المذيعة الكثير من التعليقات المتعاطفة وقالت إحدى متابعاتها على إنستغرام: "تم تشخيص إصابتي بالمرحلة 3، سرطان الثدي السلبي الثلاثي في ​​ديسمبر 2021. 26 علاجاً كيميائياً، 33 علاجاً إشعاعياً، جراحة وعلاج مناعي، حالياً أنا بأفضل حال. سوف تفعلين ذلك أيضاً. رسالتك على الهواء كانت رائعة".

فيما عرضت أخرى المساعدة على المذيعة قائلة: "سارا، أنا طبيبة معالجة بالإشعاع، أنت على حق تماماً في أن هذا لم يعد حكماً بالموت بعد الآن. سيكون الأمر صعباً بالتأكيد. بل قد يكون أصعب شيء قمت به على الإطلاق. لكنك سوف تتجاوزينه!! أعلم أنني أبدو غريبة وعشوائية على إنستغرام ولكني أود أن أقدم هذا: في أي وقت تحتاجين فيه إلى شخص ما للتحدث معه حول علاجك الإشعاعي، فأنا هنا من أجلك!!! صديقة افتراضية لديها الكثير من الإجابات (ربما ليس كل الإجابات)، عن الأسئلة والمخاوف والتعليقات والشكاوى- أنا هنا من أجلك".

الجدير ذكره أن على الرغم من أن معدل الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء السود في الولايات المتحدة أقل بنسبة 4٪ تقريباً من النساء البيض، إلا أنهن أكثر عرضة للوفاة بسبب المرض، وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، ومنذ عام 2019، أصبح سرطان الثدي السبب الرئيسي لوفيات السرطان بين النساء السود.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار