رضوى الشربيني تنهار من البكاء على الهواء بسبب مشكلة سيدة وتتبنى قضيتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
رضوى الشربيني تنهار من البكاء على الهواء بسبب مشكلة سيدة وتتبنى قضيتها

تصدرت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني ترند محرك البحث غوغل، بسبب تعاطفها مع مشكلة مأسوية لزوجة مصرية تدعى هاجر لطفي، تعرضت للاضطهاد على يد زوجها الذي طلقها غيابياً وحرمها من كافة حقوقها إلى جانب رفضه لعلاج ابنه الوحيد منها.

انهيار رضوى الشربيني

خلال الحلقة انهارت رضوى الشربيني من البكاء أثناء سماعها قصة هاجر لطفي التي سردتها على مسامع المشاهدين والحضور وهي تحاول تمالك نفسها، غير أنها فشلت في كتم دموعها.

وعرضت رضوى الشربيني 6 مشاكل من نفس النوع خلال الحلقة، أبرزت فيها تعرض بعض النساء للظلم على يد أزواجهن الذين يقررون حرمانهن من حقوقهن في الحصول على قائمة المنقولات التي شاركن فيها بالكثير من المال، بالتحايل على القانون أو السفر خارج البلاد.

وأوضحت رضوى الشربيني أن قائمة المنقولات من حق الزوجة، مطالبة بتقنين الأوضاع بصورة أكثر إنصافاً للمرأة، كما عرضت المشكلة على مختصي القانون الذين حاولوا إيجاد مخرج لهؤلاء السيدات اللاتي أعلنت رضوى أنها تبنت مشاكلهن بعد الطلاق حتى يحصلن على كافة حقوقهن المادية.

شاهدوا بكاء رضوى الشربيني

مشكلة هاجر لطفي

تداول العديد من النشطاء مشكلة هاجر لطفي التي عرضتها رضوى الشربيني، متحدثين عن الظلم الذي وقع عليها من قبل زوجها بحسب ما روت باكية خلال حلقة برنامج هي وبس على قناة سي بي سي سفرة.

حكت هاجر لطفي أنها تزوجت في سن صغيرة، ولم تستطع إكمال تعليمها بعد حملها، مؤكدة أنها من اليوم الأول تتعرض للظلم والاضطهاد على يد زوجها وشقيقاته ووالدته.

وقالت هاجر لطفي: "يوم الصباحية نزل زوجي مع شقيقاته للإفطار مع والدتهن وتركني قبل أن تصعد شقيقته لاصطحابي، لم أتمتع بشقتي ولم أقم فيها".

أضافت: "من اليوم الأول أخبرني زوجي أنه تزوجني لأصبح خادمة لأمه وشقيقاته، ليس لي حقوق ولا أي مطالب، وعندما أراد الزواج من فتاة أخرى أخبرني أن مهرها هو طلاقي وطلقني غيابيا".

أكملت السيدة المصرية التي أنجبت طفلا واحدا من هذه الزيجة، أن طليقها رفض علاج ابنه بمبلغ 10 آلاف جنيه رغم اقتداره المادي، لافتة إلى أنه وأهله استحوذوا على أغراضها ومصوغاتها الذهبية، ولم تستطع الحصول على حقوقها حتى الآن بسبب سفره وعمله في الخليج، غير أن المحامي أكد أن هناك إجراء قانونيا في مثل هذه الحالة وهو الحصول على حكم بالتنفيذ وإرساله على مقر عمله خارج مصر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار