أول تعليق من حسن شاكوش بعد قرار إيقافه نهائياً عن الغناء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
أول تعليق من حسن شاكوش بعد قرار إيقافه نهائياً عن الغناء

حاول حسن شاكوش تقليل حدة الأزمة التي نشبت بينه وبين نقابة الموسيقيين، والتي وصلت حد قرار إيقافه نهائياً عن الغناء، على خلفية إساءته لعازفي الإيقاع في أحد حفلاته.

أول تعليق من حسن شاكوش

وفي مداخلة هاتفية له مع الإعلامي المصري عمرو أديب قال حسن شاكوش: "أنا محترم قرار النقابة لحد اللحظة اللي بكلمك فيها دي، أنا مشوفتش القرار، الناس اللي قالولي، وأنا الشغلانة دي هي أكل عيشي، هو قال بناقص حسن شاكوش؟ عموماً أستاذ هاني شاكر يقول اللي هو عايزه".

وعن تأثيرات القرار عليه قال حسن شاكوش: "أنا دلوقتي اقدر اشتغل برا مصر بس، لكن اللي حصل ده  أول غلطة ليا، وأنا حاولت اتصل بكذا حد في النقابة عشان نحل الموضوع، لأن أنا مينفعش ابقى بشتغل برا مصر ومش عارف اشتغل في بلدي".

وأشار حسن شاكوش إلى أنه يقوم بتسجيل بعض أغنياته استعداداً للفترة القادمة إلا أنه مصاب بإحباط بسبب ما يحدث، لافتاً إلى أن أزمته مع رضا البحراوي والتي تسببت في اشتعال الأزمة بينه وبين نقابة الصحفيين، قد انتهت وأنه لا توجد أي خلافات بينهم.

هاني شاكر يعلن إيقاف حسن شاكوش

في المقابل حسم هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية الأمر حول عودة حسن شاكوش للغناء، وذلك بعد توقيفه من قبل النقابة على خلفية مشكلته مع رضا البحراوي قبل حوالي شهرين، وقال الفنان المصري: "اللي عمله حسن شاكوش شيء خطير، لأنه أدى الغناء بكلمات إباحية، والفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء".

وأضاف وأضاف نقيب الموسيقيين في لقاء له مع et بالعربي: "اللي عمله حسن شاكوش خلاني أنا وكل المجلس معايا سحبنا ترخيصه تماماً دون رجعة، بناقص حسن شاكوش.. يعني إيه أطلع أغني غنوة إباحية على المسرح، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية، الطبالين ولادنا وإخواتنا، المثل موجود أنا عارف، لكن يطلع يقوله على المسرح ويبقى قاصد الإهانة هذا لا يليق ولا يجوز نهائياً".

منع حسن شاكوش من الغناء

كانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قرارها ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش وأعلن نقيب الموسيقيين في مصر، هاني شاكر، إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيا ودون رجعة، لما فعله من عمل غير أخلاقي.

وسبق أن خضع المغنيان الشعبيان المصريان، رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخراً.

سبب منع حسن شاكوش من الغناء

وعن سبب منع حسن شاكوش من الغناء فجاء قرار نقابة المهن الموسيقية بعد حفل لمطرب المهرجانات الشهير سخر فيه من عازفي الإيقاع قائلاً: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة". وهو ما أثار استياء عدد من عازفي الإيقاع اللذين هددوا بالاعتصام داخل النقابة إذا تم التراجع عن قرار إيقاف حسن شاكوش بعد إهانته لهم.

ومنذ تلك الواقعة، ويحاول حسن شاكوش الاعتذار لهاني شاكر والموسيقيين وعازفي الإيقاع، إلا أن الفرقة الأخيرة من الإيقاعيين رفضوا تماما فكرة الاعتذار، وهددوا أنه في حال عودته مرة أخرى للغناء سيقومون بعمل اعتصام في النقابة لكون حقهم اصبح مهدورا.

وبرر مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، موقف إساءته للفرق الموسيقية، في بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، وقال "انا مقدرش أغلط في الفرق الموسيقية، اسألوا أي فرقة أنى مقدرش أغلط في أي حد من الفرق الموسيقية، أنا طلعت مع كل فرق مصر".

وحسب المتداول في وسائل إعلام مصرية، فإن حسن شاكوش أجرى أكثر من اتصال بعدد من مجلس أعضاء نقابة المهن الموسيقية، الذين كانوا متعاطفين معه، وضد قرار سحب التصريح الخاص به، وعلى أثره حاولوا التحدث مع هاني شاكر لإلغاء سحب التصريح إلى نهاية العام الجاري، وإعادة حسن شاكوش له بداية من العام المقبل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار