رغم الغياب: كيف سرقت آمبر هيرد الأضواء من جوني ديب في مهرجان كان؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 18 مايو 2023
رغم الغياب: كيف سرقت آمبر هيرد الأضواء من جوني ديب في مهرجان كان؟

خطف جوني ديب الأنظار خلال الساعات الماضية على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي في أول ظهور رسمي له منذ انتهاء القضية، وذلك أثناء عرض فيلم Jeanne du Barry، الذي يجسد فيه دور لويس الخامس عشر.

ورغم الحكم لصالح نجم هوليوود في قضية التشهير ضد زوجته السابقة آمبر هيرد التي أثرت سلباً على سمعته ومسيرته الفنية على إثر اتهامات بالعنف المنزلي، لكن يبدو أن تداعيات الأزمة لا تزال تلاحقه حتى الآن.

أزمات جوني ديب في مهرجان كان

في مقالة نشرتها صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، والتي نقلها موقع Euronews، ندّد عدد كبير من نجوم الفن في فرنسا باستضافة مهرجان كان لأشخاص موضع اتهامات بالعنف، في إشارة إلى قضية جوني ديب وآمبر هيرد العام الماضي.

أشارت الصحيفة الفرنسية كذلك إلى أن موقف هؤلاء النجوم جاء بدعم من الممثلة الفرنسية أديل هاينل، التي أعلنت رسمياً قبل أسبوع امتناعها عن المشاركة في أعمال سينمائية تنديداً بتراخي القائمين على إدارة الفعاليات الفنية في التعامل مع المتهمين بقضايا اعتداءات.

جوني ديب في مهرجان كان

وقالت في أسباب اعتزالها إن مدينة كان الفرنسية مستعدة لفعل أي شيء للدفاع عن نجومها المعتدين، مستشهدةً في ذلك المخرج رومان بولانسكي، والممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو، ودومينيك بوتونات، رئيس المجلس الوطني للسينما. 

رئيس مهرجان كان يدافع عن جوني ديب

من جانبه، رد تييري فريمو، رئيس مهرجان كان السينمائي الدولي، على تلك الاتهامات على هامش لقاء صحفي، واصفاً تلك التعليقات بأنها خاطئة وتتضمن مفاهيم خاطئة.

وتابع في تصريحاته التي نقلتها مجلة فارايتي قائلًا: "في الواقع، أنا لا أعلم شيئاً عن صورة جوني ديب في الولايات المتحدة، لكني أسير وفق المبدأ الذي أتعامل بها في حياتي، ويشمل حرية التفكير، وحرية التعبير، والتصرف ضمن إطار قانوني".

غضب جماهيري في فرنسا

في السياق ذاته، أفاد تقرير في صحيفة واشنطن بوست عن تصاعد وتيرة الغضب بين الجماهير الفرنسية إزاء مشاركة جوني ديب في المهرجان، والتي ظهرت من خلال إعادة مشاركة رسائل تتضمن تهديداً منه لآمبر هيرد، والتي كانت قد عُرضت أثناء المحاكمة.

جوني ديب مع نجوم فيلمه الجديد في مهرجان كان

أشار التقرير أيضاً إلى أن بعض الجماهير لجأت لطريقة أخرى للتعبير عن غضبهم، وذلك من خلال توزيع منشورات على عدد من صالات السينما الفرنسية، مكتوب عليها: "تحذير، الفيلم الذي أنت على وشك مشاهدته من بطولة جوني ديب المتورط في أعمال عنف ضد زوجته السابقة آمبر هيرد.

تفاصيل قضية جوني ديب وآمبر هيرد

جدير بالذكر أن قضية جوني ديب وآمبر هيرد أشعل شرارتها مقال كتبته الأخيرة في صحيفة واشنطن عام 2018 بعد انفصالها عن جوني ديب، وصفت نفسها فيه بأنها قضية عامة تمثل العنف المنزلي.

وعلى الرغم من أنها لم تذكر اسمه صراحةً، إلا أن جوني ديب اعتبر المقال يُشير إليه صراحةً، متهماً إياها بتشويه سمعته وتدمير مسيرته الفنية على إثر مقاطعة هوليوود له.

وبالفعل قضت محكمة كاليفورنيا في يونيو الماضي بالحكم لصالح جوني ديب بتعويض تجاوزت قيمته 10 ملايين دولار، في حين حكمت لصالح آمبر هيرد بتعويض 2 مليون تعويض لها عن الإساءة في إحدى مراحل سير القضية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار