• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      مروة راتب

    • الفئة

      ممثلة سورية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 فبراير 1991 (العمر 33 سنة)

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي مروة راتب

مروة راتب فنانة سورية من أصول إماراتية، ولدت في 5 فبراير سنة 1991، أي تبلغ من العمر 30 عاماً حتى عامنا الحالي 2021. بدأت مروة راتب حياتها الفنية منذ صغرها، واكتشفت موهبتها على يد المخرج السوري "عارف الطويل"، وشاركت بعدها في أول عمل درامي لها في مسلسل بعنوان ” جمرة غذى” وبدأت تتوالى بعدها أعمالها الفنية الدرامية الخليجية والإمارتية، وقامت بتأدية العديد من الأدوار التمثيلية في مجموعة واسعة من الأعمال الفنية، حيث أبرزت موهبتها التمثيلية بالرغم من صغر سنها، حيث إنها لم تتجاوز سن الخامسة عشر في ذلك الوقت. على ذلك شغف الفنانة بعالم التجميل والموضة والأزياء.

تعد مروة راتب من أبرز الممثلات في الخليج العربي؛ وتعد إحدى أيقونات الجمال وللوضة والأزياء، فهي من أصول إمارتية تحمل الجنسية السورية. بدأت مشوارها الفني من مسلسل "جمرة غذى"، حيث قامت فيه بتأدية شخصية "فتون"، واستطاعت إبراز موهبتها الفنية على الرغم من صغر سنها لتدخل بعد ذلك عالم الفن والتمثيل، وشاركت في مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والمسلسلات لتصل إلى قمة من النجاح والشهرة الكبيرة في الخليج والعالم العربي، علاوة على حب الفنانة للموضة والأزياء، فهي تقوم بإعطاء التابعين والمعجبين مجموعة واسعة من النصائح الجمالية في عالم الأزياء والموضة عبر حسابها الرسمي على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

حياة مروة راتب

تعد واحدة من أجمل فنانات الدراما التي ظهرت منذ عام 2006، ويرجع أصل الفنانة مروة راتب إلى الجذور السورية. ولكنها لاقت حظها في الفن والتمثيل في دولة الإمارات العربية؛ وحققت مروة شهرة عظيمة في الخليج العربي وكونت لها قاعدة جماهيرية هائلة. ولدت مروة راتب في اليوم الخامس من شهر فبراير سنة 1991، وكما ذكرنا آنفاً، فبالرغم من صغر سنها إلا إنها تتمتع بموهبة فنية كبيرة جعلتها واحدة من أهم الوجوه الموجودة في الساحة الفنية ذات الصلة بالدراما الخليجية.

لم تنته مروة راتب من دراستها حتى الآن. فقد صرحت أن التعليم والعمل في الوقت ذاته من أصعب الأمور التي يمكن أن يقوم بها المرء. ولأنها بدأت العمل في عمر صغير جداًـ فقد تأثرت دراستها بحيث لم تنهي دراستها الجامعية حتى وقتنا الراهن. وتسعى لإتمامها والحصول على الشهادة الجامعية لتتمكن من التركيز أكثر على ما تقوم به من أعمال فنية ستتصدر الساحة الفنية.

شاهدوا الفيديو


زوج مروة راتب

إن الفنانة السورية مروة راتب من اللاتي يحببن الحفاظ على حياتهن الشخصية بشكل خاص، حيث فضلت عدم الإفصاح عن هوية زوجها أو اسمه نهائيًا، ودومًا ما تقوم بالرفض نهائيًا بالتصريح عن زوجها واحترام حياتها الشخصية، ومن الجدير بالذكر أن كل ما هو متداول حول زواج الفنانة من الفنان علي طاهر هي مجرد إشاعات، وأن أصلها هي مشاركة الفنان علي طاهر ومروة راتب في مسلسل بنات الماريونت أنهما خطيبان فقط، ولكن كل ما يربطهما حقيقة علاقة صداقة وعمل فقط.

مروة راتب وعمليات التجميل

أعلنت الفنانة السورية مروة راتب التي تقيم في الإمارات عن قيامها بإجراء عملية شفط في منطقة اليدين واللغلوغ بالفيزر وأكدت أنها قامت بتوظيف أحدث التقنيات لضمان نجاح العملية وذلك بسبب وجود الدهون في تلك المنطقتين.

وقد أكدت مروة راتب عبر حسابها على السناب شات أن الكادر الطبي الذي يعالجها لم يجري أية عمليات لها في منطقة الخصر لأنه لا تحظى هناك بأية دهون، وقامت بالتأكيد على أن مشكلتها عند زيادة الوزن تظهر الدهون وتتكدس في منطقة اللغلوغ واليدين.

وقالت مروة أنها رأت الكثير من النتائج الخاصة بعمليات سابقة لفريقها الطبي المعالج قبل القيام بهذه العملية. ووضحت أن شقيقتها قامت بمرافقتها لإجراء هذه العملية التي أكدت فيها أن منطقة اللغلوغ سيتم شفط الدهون منه ويعود مظهرها الجيد كما كانت وهي صغيرة.

وأشارت إلى أنه ليس لديها الكثير من الوقت من أجل ممارسة الرياضة وهو ما جعلها تجري هذه العمليات الجراحة، وعلى إثر تصريحها، قام أحد المتابعين على السناب شات أنها تتمتع بقدر كبير من الجمال ولا تحتاج إلى هذه العمليات التجميلية. وردت عليه قائلة إن السبب في تكون الدهون التي تتركز في منطقة اليدين واللغلوغ هي بسبب زيادة الوزن، وأن الوزن الزائد في هذه المناطق صعب الزوال بطريقة لا توصف.

وقد ذكرت الفنانة مروة راتب موضوع سجنها هي وصديقتها كشونة في صلالة وصرحت مؤكدة أن هذه الأنباء ليس لها من الصحة طريق. وعن طريق حسابها الخاص تطبيق السناب شات قالت إنها لا تريد الحديث كثيراً حول هذا الموضوع بسبب كثرة الشائعات بخصوصها، وبهذا نكون قد ذكرنا بشكل رئيسي كل ما يتعلق بعمليات التجميل التي قامت بها إضافة إلى حادثة الرقص والسجن التي تعرضت لها هي وصديقتها.

أعمال مروة راتب

الفنانة مروة راتب تعد من الفنانات المعروفان في الساحة الفنية الخليجية؛ علاوة على تميزها بإطلالاتها الراقية العصرية والجميلة، تحاول الفنانة جذب الأنظار إليها على الدوام، وتبذل قصارى جهدها في أن تتميز أعمالها الفنية التي تقوم بها سواء بمشاركتها في المسلسلات أو المسرحيات الفنية الدرامية.

 كما قدمت الفنانة دور شاب باسم منصور في أحد الأعمال الكرتونية والذي أبرز مدى براعتها التمثيلية بصورة أكبر، ومن أعمال المسلسلات التي قدمتها: سنة 2006 ‏المسلسل السوري جمرة غادي وفي سنة 2008 ‏مسلسل عبلة نورة صدر، وفي سنة 2009 ‏مسلسل عجيب غريب، وفي سنة 2010 ‏مسلسل تاماشا - الجزء الثاني وفي سنة 2010 ‏مسلسل ابنة آدم.

أما في سنة 2011 ‏سلسلة Rich and scrooge، وفي سنة 2014 ‏سلسلة حبات الرمل، وفي سنة 2015 ‏مسلسل هريش ورش، و‏مسلسل طواش في سنة2022.

شاركت مروة راتب في مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الأخرى، سنة 2011 ‏من المسرحيات التي قدمتها الفنانة مروة راتب مسرحية غريب زنقة زنقة وفي سنة 2013 ‏ قدمت الأداء الصوتي لمسلسل الرسوم التحركة منصور الذي قامت فيه بتأدية صوت شخصية منصور.

تعشق مروة راتب التمثيل بشكل كبير، فهي تعد إحدى أشهر المثلات في الخليج العربي. وهي ممثلة إماراتية شابة تحب التمثيل وقد لعبت دور البطولة في العديد من الأدوار ولديها العديد من المنافسين في الوطن العربي.

مروة راتب وأدوارها الجريئة

تعد مروة راتب من أجمل الوجوه الموجودة في الساحة الفنية للدراما الخليجية. وقد أصبحت نجمة معروفة في وقت قصير جداً بسبب الموهبة الكبيرة التي تحظى بها، ولكنها اعتادت خلال مشوارها الفني بأن تقوم بوضع أسس وقواعد تخص الأدوار التي تقبل المشاركة بها في الأعمال الفنية المختلفة.

فقد صرحت مروة راتب أنها تبدي الاحترام لمتابعيها وعائلتها وترفض رفضاً تاماً الظهور في أي دور جريء أو غير لائق. فهي كما صرحت تجد نفسها لا تجيد هذا النوع من الأعمال. وعلى الرغم من أنها تتمتع بموهبة كوميدية كبيرة. إلا أنها تميل أكثر لتمثيل الأدوار المركبة والمعقدة التي تعمل على شد انتباه المتابعين. وتحتاج هذه الأدوار إلى قدرات تمثيلية ضخمة. وموهبة مروة كانت عامل أساسي في ارتقائها بأن تصبح من أهم نجمات الساحة الفنية الخليجية.

آخر أخبار مروة راتب

جميع أخبار مروة راتب