رمضان 2024: كيف دعم إعلان زين القضية الفلسطينية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
رمضان 2024: كيف دعم إعلان زين القضية الفلسطينية؟

طرحت شركة زين للاتصالات الإعلان الدعائي الخاص بها ضمن الحملة الإعلانية لرمضان 2024، والتي جاءت تحت شعار دعم فلسطين.

شركة زين تدعم فلسطين

ظهر في بداية الإعلان جملة تشير إلى إنه بسبب سكوت الكبار عما يحدث في غزة سيترافع عنها الصغار، وبدأ الإعلان بظهور شخصية حنظلة النضالية الشهيرة التي رسمها الصحفي الفلسطيني الراحل ناجي العلي، وظلت بعده رمزاً من رموز المقاومة والاعتراض عما يحدث في فلسطين.

ترافع حنظلة أمام مجلس الأمن حيث بدأ بانتقاد ما يحدث في غزة وصمت الدول عليه، استدعى الإعلان العبارات التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي عن ضحايا أحداث غزة، والتي كان من بينها الطفل الذي كان يتحدث عن شقيقه ويروي ما قاله له وظل ينادي عليه: "يا كمال يا كمال"، وكلام الجد عن حفيدته التي كان يقول عنها إنها "روح الروح"، وحديث الأم عن طفلها الذي كانت تبحث عنه واكتشفت استشهاده والتي كانت تقول: "عنده 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني وحلو".

شاهدوا الإعلان

استخدم حنظلة حق الفيتو في الاعتراض عما يحدث، كما تحدث أطفال يمثلون غزة، حيث قالت واحدة من الأطفال: "لأنكم لم تسمعوا قبلاً قنابل الموت، سنرد على الإبادة بالولادة من بطن الأنقاض ولادة، من بطن الخيم ولادة".

اختتم الإعلان بتأكيد حنظلة وأطفال غزة على عودتهم لأرض فلسطين وظهور مجموعة من الشباب ترقص رقصة الدبكة الفلسطينية ويتغنون بأنهم سيعودون ليعيدوا الأذان في الأقصى، وإعادة إعمار أرض فلسطين مرة أخرى حتى يعود وجه حنظلة له.

يُذكر أن هناك عدداً من الأعمال الرمضانية التي دعمت القضية الفلسطينية أبرزها مسلسل مليحة الذي يتناول قصة تهجير الفلسطينيين، وهو من بطولة محمد دياب وميرفت أمين وتأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار