مسلسل عتبات البهجة في رمضان 2024 بلغة الإشارة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
مسلسل عتبات البهجة في رمضان 2024 بلغة الإشارة

قرر صناع مسلسل عتبات البهجة، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2024 تقديم تجربة جديدة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، بترجمة المسلسل إلى لغة الإشارة.

مسلسل عتبات البهجة بلغة الإشارة

وأعلنت شركة العدل جروب، المنتجة للفيلم عن توفير المسلسل بلغة الإشارة ليكون متاحاً إلى أكثر من 7.5 مليون مصري من الصم والبكم وضعاف السمع.

وأوضحت الشركة في بيان لها عبر لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المسلسل سيعرض مترجماً بلغة الإشارة في إحدى زوايا الشاشة.

وأكدت الشركة أن هذا القرار جاء احتراماً لذوي الهمم، وتماشياً مع توجيهات الرئيس المصري بضرورة تحمل المسؤولية والعمل المشترك من الجميع لتحسين أوضاعهم.

ولفتت شركة العدل جروب إلى أن تلك ستكون التجربة الإنتاجية الأولى من نوعها في الوطن العربي، وجاء البيان مصحوباً بعدد من الصور لأبطال المسلسل يشيرون ببعض العلامات من لغة الإشارة التي حملت العديد من المعاني.

مسلسل عتبات البهجة

ويناقش مسلسل عتبات البهجة، العديد من القضايا الاجتماعية والأسرية بطريقة كوميدية، من خلال شخصية بهجت الأنصاري، الذي يقدمه الفنان يحيى الفخراني، وتوفيت زوجته وتركت له أولاده بعد الزواج.

ويخرج بهجت الأنصاري إلى سن التقاعد لكنه يجد نفسه وحيداً لذا يحاول الاندماج مع أحفاده وخلق قنوات من الاتصال بينه وبينهم لتوطيد العلاقة معهم.

ومن أجل محاولاته للتقرب من الجيل الجديد يطلق برنامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحمل اسم "عتبات البهجة"، من أجل مناقشة القضايا الاجتماعية، لذا يتحول إلى أحد المشاهير على السوشيال ميديا وله متابعين بالمئات.

ويحمل المسلسل العديد من الأفكار الهادفة من بينها أن النجاح يمكن أن يأتي بعد العديد من المحاولات والفشل أكثر من مرة حتى ينجح الشخص في النهاية.

جومانة مراد تكشف تفاصيل مسلسل عتبات البهجة

وكانت الفنانة جومانة مراد كشفت عن بقاء أيام قليلة لحين الانتهاء من تصوير مسلسل عتبات البهجة والذي سيعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024، معربة عن سعادتها بمشاركة الفنان يحيى الفخراني العمل.

وأوضحت جومانا مراد أنها تعتبر نفسها محظوظة بالعمل معه مشيرة إلى أن المسلسل جيداً وتتمنى أن ينال إعجاب الجمهور خاصة أنه تجربة مميزة ودور مختلف عن الأدوار التي قدمتها سابقاً.

ولفتت إلى أن المسلسل مقتبس من رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد التي تحمل نفس الاسم "عتبات البهجة"، وتحمل أفكار بسيطة ولكنها عميقة في الوقت ذاته، وتحاول توصيل فكرة أنها مهما واجه الإنسان مشاكل أو عقبات لكنه يحمل أمل دائماً أن القادم أجمل، وأن كل ما يحدث سيمر من أجل الوصول إلى عتبة البهجة في النهاية.

وعن شخصية نعناعة التي سيتقدمها، أكدت أنها لا تشببها، وهو ما تفضله حيث تميل إلى تقديم الأدوار التي لا تشببها، وتعتبرها تحدياً بالنسبة لها، مشيرة إلى أن الشخصية تحمل الكثير من العقد والتركيبات بداخلها إلا أن الجمهور سيحبها، لأنها لها منطق خاص في الحياة وتتعامل مع كل شيء بخفة ظل ومرح.

يذكر أن مسلسل عتبات البهجة سيعرض على شاشة cbc بالإضافة إلى قنوات Dmc ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم الفنان يحيى الفخراني الذي يعد عودة له بعد غياب ما يقرب من  3 سنوات، بالإضافة إلى جومانا مراد، وصلاح عبدالله وصفاء الطوخي، وهنادي مهنا، وليلى عز العرب، وعلاء مرسي وعلاء زينهم، والمسلسل مأخوذ من رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد وقدم المعالجة التلفزيونية له الكاتب مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة وإنتاج شركة العدل جروب.

يذكر أن آخر عمل قدمه الفنان يحيى الفخراني في رمضان كان عام 2021 بمسلسل نجيب زاهي زركش، وغاب منذ وقتها عن الشاشة الصغيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار