لقطات دافئة ونوستالجيا: لحظات خاصة احتضنتها أرض السعودية في 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
لقطات دافئة ونوستالجيا: لحظات خاصة احتضنتها أرض السعودية في 2023

احتضنت أرض السعودية الكثير من اللقطات الدافئة ولحظات النوستالجيا التي التف حولها الجمهور واستعادوا معها ذكرياتهم في فترات الثمانينيات والتسعينيات، تعرفي معنا في هذا المقال على أبرز اللقطات واللحظات الدافئة على أرض المملكة.

ما بين لقطات جمعت المشاهير وأبناؤهم في لحظات مؤثرة وأخرى ظهر فيها نجوم واجتمعوا معاً لأول مرة، احتضنت السعودية الكثير من الفعاليات سواء في موسم جدة أو موسم الرياض 2023.

فعاليات استثنائية

ومن بين الفعاليات الاستثنائية في موسم الرياض النوافير الراقصة، والتي أحياها موسم الرياض بنسخته الرابعة حيث يتم استعراض محتويات مرئية وتفاعلية معتمدة على التكنولوجيا هي الأولى من نوعها في العالم. فضلاً عن العالم الافتراضي House of Hype، والذي يعد أكبر عالم افتراضي في العالم، نظراً لأنه  يضم عدداً من التجارب الفريدة من نوعها التي تربط العالم الحقيقي بالعالم الافتراضي.

كافيه القطط

يستمر موسم الرياض 2023 في إبهار العالم بمجموعة متميزة من الفعاليات الخاصة. مسابقة ملكة جمال الكلاب ليست الوحيدة التي تخصص لعالم الحيوان وعشاقه، وإنما يتضمن موسم الرياض أيضاً مكاناً خاصاً للقطط، حيث سيضم يضم هذا الكافيه مجموعة متنوعة من القطط من جميع أنحاء العالم، وهو الكافيه الذي سيصبح وجهة لعشاق القطط حول العالم ويضم سلالات مختلفة ونادرة.

ومن بين فعاليات موسم الرياض ما يتعلق بأكبر الفعاليات الترفيهية والتعليمية في المنطقة للأطفال مع الشخصية المحبوبة من قبل الأطفال بليبي. وكذلك تجربة زيرو لا تنسي التفاعلية ثلاثية الأبعاد والتي تسمح للزوار بالتفاعل الرقمي بطريقة واقعية.

موسم الرياض 

موسم الرياض واحد من أهم المهرجانات العالمية، يتميز بعالم ترفيهي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويستهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية تجذب الكثير من السياح من مختلف الجنسيات والأعمار بحسب أهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وكان الانطلاق الأول لموسم الرياض في عام  2019 ونجح في استقطاب ما يزيد عن 10 ملايين سائح، ثم انطلق الموسم الثاني في 20 أكتوبر 2021 عقب توقفه لمدة سنة كاملة بسبب جائحة فيروس كورونا التي فرضت أوامرها على مختلف الفعاليات حول العالم.

لقطات مؤثرة للمشاهير

في واحدة من ليالي الزمن الجميل التي يستضيفها مسرح جدة قدم الفنان محمد ثروت مجموعة من أروع أغانيه، إلا أن مفاجأة ابنه قلبت موازين الليلة الاستثنائية خاصة وأن ظهور أحمد ثروت كان الظهور الأول له بعد رحلة علاج صعبة لأزمته الصحية التي أفقدته البصر والحركة.

تفاعل الجمهور مع اللقطة التي ظهر فيها الفنان المصري القدير مع ابنه بعد غياب الأخير عن الحياة لفترة طويلة فقد فيه الحركة كما قد بصره إثر مرض نادر واجه جسمه، وتصدر مشهد دخول ابن محمد ثروت لأبيه حديث منصات التواصل الاجتماعي فور إذاعة الحفل على الهواء خلال مشاركة محمد ثروت في حفل جدة في ليلة عنوان الزمن الجميل.

مفاجأة ابن محمد ثروت لوالده على المسرح: 

فوجئ محمد ثروت بدخول ابنه على المسرح وهو يغني أغنية بنت أبويا لهنا يسري، بعد تحويل كلماتها لابن أبويا، لتسيل دموع الفنان القدير وابنه وسط تفاعل دافئ من الجمهور والذي لم يتحكم هو أيضاً في دموعه خاصة بعد تقديم الناي أغنية كده يا قلبي للفنانة شيرين معاً على المسرح.

كاسيت ٩٠

جمعت السعودية نجوم التسعينيات في حفل واحد بعنوان كاسيت تسعين، وتضمنت الليلة الكثير من اللحظات التي شكلت حالة نوستالجيا بين الجمهور، فشارك في الحفل حميد الشاعري ومصطفى قمر وسيمون ونخبة من نجوم التسعينيات اللذين أحيوا ليلة استثنائية على أرض السعودية ضمن الحفلات التي نظمتها المملكة في ٢٠٢٣.

كاسيت ٩٠

وتضمن الحفل ظهور نخبة من أهم نجوم التسعينيات وهو ما جعل للحفل طابعاً استثنائياً، حيث أطرب النجوم الجمهور بمجموعة من الأغاني التي أعادتهم إلى سنوات ماضية استعادوا معها ذكرياتهم، لتضج بعدها وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من التعليقات التي عبرت عن سعادة أصحابها بالحفل الذي ساعدهم على استعادة الكثير من ذكرياتهم مع نجومهم المفضلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار