مجموعة Chanel لخريف وشتاء 2023-2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 16 مارس 2023
مجموعة Chanel لخريف وشتاء 2023-2024

تجتاز زهرة الشتاء مجموعة Chanel لخريف وشتاء 2023-2024 بلمسات صغيرة ومبهجة تتفتح على الجيوب والسترات والقمصان والرومانسية المعلقة للمطبوعات.

أعادت فيرجيني فيارد، المديرة الإبداعية لعلامة شانيل، النظر في هوس غابرييل كوكو شانيل الفريد بزهرة الكاميليا لمجموعة الملابس النسائية لخريف وشتاء 2023-24 التي تم عرضها في ختام أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، كانت زهرة الكاميليا  بمثابة قطعة مجاهزة للارتداء لعرض الخريف المتلألئ المستوحى من أزهار شانيل.

كانت الزهرة هي التي أطلقت التصميم، تقول الأسطورة أن الكاميليا أصبحت هاجس غابرييل كوكو شانيل لأول مرة في عام 1913 عندما قامت بتثبيت أحدها في حزامها، كما قال المنزل، من خلال "بساطتها وشكلها ونقاوتها وحيويتها"، بعد أكثر من قرن من الزمان، لا تزال زهرة الشتاء مركز الصدارة.

قالت المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد: "الكاميليا هي أكثر من مجرد موضوع، إنها رمز أبدي، تعجبني نعومتها وقوته، لذلك أردت أن تكون هذه المجموعة دقيقة ومتحركة" وقدمت المجموعة من خلال فيلم وسلسلة من الصور، للممثلة نانا كوماتسو ضمن مجموعة مستوحاة من فيلم Who Are You Polly Maggoo؟ (1966) للمخرج والمصور ويليام كلاين والذي يروي قصة عارضة أزياء أمريكية شابة تعيش في باريس لعبت دورها على الشاشة دوروثي ماكجوان.

تفاصيل مجموعة Chanel لخريف وشتاء 2023-2024

  • كما هو الحال دائماً، كان هناك قيود في جمالية التصميم، على سبيل المثال، في استخدام لوحة محدودة من الأبيض والأسود الغامض وظلال اللون الوردي، تم التعامل مع الكاميليا أيضاً بصرامة وزينت الجيوب والأزرار والسترات والمطبوعات أو الأحذية الجلدية.
  • لكن التألق المنتشر بالترتر والشكل الدرامي في العبايات والمعاطف غير المتناسقة وأقمشة القماش المائل على التنانير، أعطى حركة للمجموعة.
  • انغمست المصممة أيضاً في أنماط ملابس الرجال مع السترات الرجالية والمعاطف البريطانية.
  • كانت لوحة الألوان من الظلال الباهتة والوردي الداكن والقطع المصنوعة يدوياً ولمسات الستينات والسبعينات وأجواء إنجليزية معينة والمعاطف المغلفة المريحة والمواد الأصلية، تجعل المجموعات أكثر واقعية وأكثر سحراً أيضاً.

أبرز القطع في مجموعة Chanel لخريف وشتاء 2023-2024

  • تعتبر البدلات ذات السترات المزدوجة دعامة أساسية شهيرة من شانيل منذ عشرينات القرن الماضي، الآن، تحت رؤية فيرجيني فيارد، يكتسب التصميم مظهراً جديداً شجاعاً، أنسى السترات ذات الياقة المستديرة والتنانير القصيرة، فإن هذه المجموعة تدور حول السترة والسراويل القصيرة، ارتديه مع اللؤلؤ والسلاسل والأحذية الطويلة للركبة.
  • إن مذاق نشر الواقع المعاصر حول الفرنسية التي تحسد عليها شانيل Chanel هو أكثر ما يميز أسلوب المصممة مثل العديد من الآخرين هذا الموسم، افتتحت العرض بتنويعات في الأسود والأبيض والرمادي. 

  • وضعت الكاميليا البيضاء لمسة على معطف طويل رفيع من التويد، لقد تجمعوا كصدور على البدلات السوداء اللامعة وظهروا مثل نقاط البولكا على السترات الواقية من الرصاص. 

  • كانت التشكيلة مميزة من أدق التطريزات إلى أشكال الأزرار إلى نمط الأنجورا الكبير الغامض على سترة والتأرجح على العديد من الحقائب المتسلسلة، كانت الزهور في كل مكان تقريباً.

ملخص  مجموعة Chanel لخريف وشتاء 2023-2024

كانت الخاتمة عبارة عن فساتين حريرية بطبعات الكاميليا، مغطاة بالسترات الصوفية والسترات الطويلة، كان هذا أكثر تصويراً لما قد يعنيه الأسلوب الباريسي عندما ترتديه النساء في الشارع، كان من الجيد رؤية المصممة وهي توسع إحساسها بالواقع ليشمل نماذج متوسطة الحجم في ذلك وبقدر ما تتميز به شانيل من أزهار الكاميليا، فهو منزل يقدم شيئاً لجميع النساء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار