مسلسل جعفر العمدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
مسلسل جعفر العمدة

ينافس مسلسل جعفر العمدة بقوة ضمن مسلسلات رمضان 2023، وسط حالة من الجدل التي أثارتها حياة بطل المسلسل الذي يقدم شخصيته الفنان محمد رمضان.

قصة مسلسل جعفر العمدة

تدور قصة مسلسل جعفر العمدة، حول المعلم جعفر الذي يعمل في مجال المقاولات ويسكن في منطقة السيدة زينب في منزل مكون من أكثر من طابق تسكن إحداها والدته والتي تقوم بدورها هالة صدقي.

يفقد جعفر ابنه بعد خطف أحد أعدائه له، إلا  أن الشخص الذي قام بخطف ابنه يذهب به لحبيبته ثم يعود لقتله إلا أن حبيبة بدر، لبنى ونس، تقنعه بأنها تخلصت من الطفل الذي تركه لديها، ثم تقرر تربيته وتسميته باسم والدها.

تتصاعد الأحداث ويحاول جعفر الوصول إلى ابنه، ويلتقي بالصدفة بأحمد داش، إلا أنه لا يعلم أنه ابنه الذي يبحث عنه، فتجمعهما علاقة صداقة وتتصاعد الأحداث في إطار درامي شيق.

جدل حول مسلسل جعفر العمدة

بمجرد عرض الحلقات الأولى من مسلسل جعفر العمدة تباينت الآراء، فبينما اعتبر مشاهدون أن مسلسل جعفر العمدة هو أكثر مسلسلات رمضان جودة، رأى آخرون أنه يروج للعنف وتعدد الزوجات، خاصة وأن محمد رمضان يظهر بشخصية رجل يتزوج 4 نساء ويجمعهم في منزل واحد.

كما اتهم المسلسل بتقليد التيمة الأساسية لعدد من المسلسلات منها مسلسل عائلة الحاج متولي، ومسلسل الزوجة الرابعة للفنان مصطفى شعبان وهي المسلسلات التي لاقت هجوما بسبب ما أسماه البعض ترويجاً للزواج بأكثر من زوجة.

فيما انتقد البعض عدد من المشاهد التي اعتمدت على العنف في مسلسل جعفر العمدة، فضلا عن اتهامات لمحمد رمضان بتكرار نفسه كل عام.

 مواعيد عرض مسلسل جعفر العمدة

يعرض مسلسل جعفر العمدة على شاشة قناة Dmc في تمام  الساعة 10.15 مساء، ويعاد في تمام الساعة 5 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، أما على شاشة قناة  Dmc دراما فيعرض الساعة 6.15 مساء ويعاد في تمام الساعة 1.30 صباحاً والساعة 12 ظهراً، بالإضافة إلى عرضه على منصة Watch it الساعة 6.20 مساء.

أبطال مسلسل جعفر العمدة

يشارك في بطولة مسلسل جعفر العمدة للمخرج محمد سامي كل من الفنان محمد رمضان، هالة صدقي، منة فضالي، زينة، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش،  مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله، إحسان الترك ونخبة من نجوم الدراما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار